الرئيسية / تحقيقات / النيابة المصرية تحقق مع خلية إرهابية على اتصال بـ«داعش»

النيابة المصرية تحقق مع خلية إرهابية على اتصال بـ«داعش»

كتبت:هاجر فهمي

أكدت مصادر أمنية مصرية، أمس الاثنين، أنها نجحت في ضبط عدد من أعضاء “خلية إرهابية” عقب رصد اتصالات بين أعضائها وتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، موضحة  أن الاتصالات التي جرى رصدها تؤكد وجود تنسيقات بين الخلية والتنظيم الإرهابي، تمهيدا للإعلان قريبا عن وجود ذراع محلي لـ”داعش” في قلب مصر، وتابعت أن “زعيم الخلية جرى توقيفه خلال محاولته السفر إلى تركيا، وأفراد الخلية جرى إحالتهم إلى النيابة لاستكمال التحقيقات وأوراق القضية”.
وأشارت إلى قرار نيابة الزقازيق الكلية (محافظة الشرقية، شرق القاهرة)، بـ”حبس زعيم الخلية الإرهابية وأربعة من معاونية لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات”، لكن مصدرا أمنيا مصريا رفيعا أكد  لاحقا، أن عدد المضبوطين في القضية هم ثمانية أفراد، وأنه جرى إحالتهم إلى النيابة.
ووجهت النيابة بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى المتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وتلقي تدريبات عسكرية في الخارج، بهدف ارتكاب جرائم إرهابية وأعمال عنف داخل البلاد واستهداف الجيش والشرطة.
وأفاد المصدر الأمني بأن المتهم الرئيس (زعيم الخلية) جرى ضبطه خلال محاولته السفر إلى تركيا، لكنه رفض توضيح موعد ضبط المتهم، أو اسمه، أو مكان ضبطه وما إذا كان ذلك في أحد المنافذ الجوية أو البحرية المصرية، قائلا إن “تلك المعلومات خاضعة الآن لتحقيقات النيابة”.
لكن مصادر أخرى للشرطة أوضحت أن واقعة التوقيف كانت خلال الأيام القليلة الماضية في مطار القاهرة، وأن المتهم قبض عليه في صالة المغادرة خلال انهاء إجراءات سفره على متن الطائرة المتجهة إلى أنقرة، مشيرة إلى أن متهما آخر بذات القضية جرى ضبطه في محافظة الإسكندرية خلال محاولته أيضا الهروب إلى الخارج.
وأشارت وكالة الأنباء الرسمية، نقلا عن مصادرها، إلى أن الخلية مكونة من 38 فردا، وأنه جاري البحث عن باقي أعضائها. وأن المتهمين الموقوفين كلهم من المقيمين في محافظة الشرقية، وضبط بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة، وذلك بعد أن أثبتت التحريات ارتباطهم بتنظيم إرهابي، وإعدادهم لتنفيذ عمليات إرهابية في دلتا مصر.
وأوضح المصدر ، طالبا عدم تعريفه، أن “أجهزة الأمن المصرية رصدت وتابعت اتصالات بين أعضاء الخلية المصرية وعدد من المصريين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا، وكان لديهم مخططات لتنفيذ أعمال تستهدف العسكريين والمدنيين، كما كان بعضهم يخطط للذهاب إلى سوريا للالتقاء والتنسيق مع (داعش)، تمهيدا لإعلان التنظيم الإرهابي لاحقا عن وجود ذراع له في مصر”.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

العزف علي وتر العاطفة

تحقيق:احمد حسام_هاجر فهمي_فاطمة عبد الناصر من المسئول عن التسول فى الشارع المصرى؟ سؤال يبحث عن …