الرئيسية / أخبار الإقتصاد / النصر الصوفي: المؤتمر الاقتصادي “نجح”

النصر الصوفي: المؤتمر الاقتصادي “نجح”

مايسة فتحي

هنأ المهندس “محمد صلاح زايد “رئيس حزب النصر الصوفي، الشعب المصري ودول الخليج والعرب، بنجاح مؤتمر شرم الشيخ الذي تحول لعرس دولي لميلاد مستقبل مصر الاقتصادي.
وأكد” زايد” أن وقوف الأشقاء مع مصر ودعمهم لجهود السيسي في خروج الاقتصاد المصري من كبوته يضع الحكومة المصرية على المحك.
وأوضح “زايد” بان دعم العالم لمصر في حربها ضد الإرهاب كان على مسافة واحدة من دعم الاقتصاد المصري من خلال المؤتمر، واعتبرت بعض الدول إن حرب مصر ضد الإرهاب هو دفاع عن العرب والأوروبيين، وقال بعضهم أن دعم اقتصاد مصر هو لمكافحة الإرهاب.
ورحب “زايد “بزعماء ورؤساء ووفود القارة السمراء، مطالبا الحكومة باستثمار الموقف في توطيد العلاقة مع دول أفريقيا كما فعل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
وقال “زايد” كانت المفاجأة كبيرة في كلمة الرئيس السوداني البشير عندما طالب بفتح الحدود بين مصر والسودان وإزالة القيود لتصل السلع المصرية إلى أفريقيا وتفعيل التجارة الحرة بين البلدين وطالب بالوحدة العربية من خلال الأمن الغذائي، وأوضح أن السودان لديه الأرض والمياه والخليج لديه الأموال ومصر لديها الخبرات والكفاءات والأيدي العاملة، لافتا إلى أن هذا العرض نعتبره نقطة تحول في سياسة السودان ويجب أن يفعل فورا.
وأكد” زايد” أن موقف السيسي مع شركة سيمنس الألمانية وجنرال اليكتريك، عندما طلب سرعة تنفيذ المشروعات المتعاقد عليها وتخفيض التكلفة، كنا نتمنى أن نراه من المسؤولين اللذين اشرفوا على توقيع العقود، ونتمنى أن نراه في المستقبل وان يكون السيسي لهم مثلا يحتذى به.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

“جانسن” تعقد ندوة لتثقيف الأطباء بالمحافظات في منتدى السكر الأول

إسلام أسامة عقدت شركة جانسن للصناعات الدوائية، إحدى شركات جونسون أند جونسون للأدوية، أول منتدى …