الرئيسية / أخبار سياسية / النصر الصوفي العودة للقارة السمراء تبدأ من السودان

النصر الصوفي العودة للقارة السمراء تبدأ من السودان

كتب : أحمد حمدى
طالب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، القيادة المصرية بالعمل على عودة العلاقات مع شقيقتنا السودان بأسرع وقت ممكن، مؤكدا أنها البوابة الجنوبية لمصر، والتي منها قد يأتي الخير وأيضا قد يأتي الشر.
وقال زايد إن الفرصة الآن متاحة خصوصا، بعد كلمة الرئيس السوداني عمر البشير في المؤتمر الاقتصادي، والتي طالب فيها بفتح الحدود بين البدلين وإزالة القيود لتصل السلع المصرية إلى أفريقيا وتفعيل التجارة الحرة بين البلدين، وطالب بالوحدة العربية من خلال الأمن الغذائي، وأوضح أن السودان لديه الأرض والمياه والخليج لديه الأموال ومصر لديها الخبرات والكفاءات والأيدي العاملة.
وأكد زايد أن هذا العرض نقطة تحول في سياسة السودان، ويجب أن يفعل فورا، بعد الانقطاع الذي دام أكثر من 30 عاما، وفي الوقت الذي تسعى فيه الدول العربية لوحدة الدفاع المشترك، مشيرا إلى أن الغرب استغل السودان في عهد الإخوان ليعمل ضد مصر.
وأشار زايد إلى أن محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة كان حريصا على حسن العلاقات مع دول القارة السمراء وكانت البداية من السودان التي بنى فيها العاصمة الخرطوم واكتشف منابع النيل، وأيضا الرئيس الراحل جمال عبدالناصر توجه إلى القارة السمراء، وساهم في تحرير 53 دولة افريقية، ولم تضعف العلاقات إلا في عهد السادات وانهارت تماما في عهد مبارك.
وأكد زايد إن كلمة البشير في المؤتمر الاقتصادي فرصة لأن تعود العلاقات لسابق عهدها بعد الانقطاع الذي استمر لسنوات، وفرصة لتكون السودان بوابة مصر للقارة السمراء بحسن العلاقات التي يجب أن تبدأ فورا.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …