الرئيسية / اخبار السيارات / النسخة اليتيمة من لمبرغيني بريغونتا

النسخة اليتيمة من لمبرغيني بريغونتا

نسخة فريدة ووحيدة من سيارة ” بريغونتا” التجريبية تم في مزاد علني مقابل 1.35 مليون يورو (6.63 مليون ريال سعودي). رغم إنه لم يسبق لأحد معرفتها أو رؤيتها من قبل، نظراً لأنها نسخة تجريبية، فإن ظهور السيارة النادرة في مزاد مكنها من الحصول على سعر مرتفع جداً تخطى الـ6 مليون ريال سعودي.
السيارة حصل عليها مشتري من إيران وتعد واحدة من القطع الهامة في تاريخ “لمبرغيني”، حيث تمثل عصر قوة الشركة الإيطالية قبل شراء الشركة الألمانية “فولكس فاغن” لها، وكذلك تعد نقطة بدء “لمبرغيني” في تحقيق أرباح اقتصادية.
وقد قام بتصميم السيارة التجريبية استديو السيارات الإيطالي الشهير “هوليز – تورينو”، ويُعتقد أنها آخر سوبر سيارة “لمبرغيني” إيطالية بالكامل تم صنعها، وقد ظهرت لأول مرة في معرض “باريس” للسيارات في 1998 ثم ظهرت مرة أخرى في معرض “جنيف” للسيارات عام 1999. تميزت السيارة بأنها نموذج تجريبي عامل يحتوي على محرك V12 بقوة 520 حصان وشاسيه خاص بسيارة “لمبرغيني ديابلو”لكنه أكثر خفة.
وقد تم تصميم السيارة لتكون بسقف قابل للطي مع إمكانية تحولها، عند إغلاق السقف، إلى نسخة شبيهة من سيارة “فيراري بيرلينتا”، ولمنحها مظهراً رائعاً تم طلائها من الخارج باللون الفضي مع منح المقصورة لون أزرق ممتاز.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بوجاتي شيرون تخطف الأنظار

بعدما أعلنت بوجاتي عن إيقاف إنتاج سيارتها فيرون الشهيرة، قدمت لعشاق القوة الحصانية الخارقة والسرعة …