الرئيسية / أخبار رياضية / النجم يكتسح ريكرياتيفو ويعبر لدور ما قبل المجموعات

النجم يكتسح ريكرياتيفو ويعبر لدور ما قبل المجموعات

اكتسح النجم الساحلي التونسي ضيفه ريكرياتيفو كالا الأنغولي بسداسية مقابل هدف وحيد اليوم السبت في إياب الدور السادس عشر (الأوّل) ليتأهّل للدور الحاسم قبل مرحلة المجموعات في مسابقة كأس الاتّحاد الأفريقي لكرة القدم.

سجّل أهداف النجم كلّ من خالد يحيى (5) ورضوان الفالحي (10 و28) وميكاسلو درامي (61) ومصعب ساسي (63) وإيمانويل أكوي (80)، بينما دوّن بريرا هدف حفظ ماء الوجه للفريق الأنغولي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1.

وبلغ اتّحاد الجزائر الجزائري الدور ذاته إثر فوزه على مضيفه بيتام الغابوني 3-صفر في ليبروفيل، وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً في الجزائر العاصمة.

وتأهّل إنبي المصري اثر فوزه على مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي3-1 في جوهانسبورغ، وكانت قد انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي في القاهرة.

علماً بأن التأهّل من هذا الدور لا يعني اللعب في دور المجموعات لأن مسابقة كأس الاتّحاد الأفريقي تحتوي على دور سادس عشر أوّل ودور سادس عشر ثانٍ، فالمتأهّل من الدور السادس عشر الأوّل ينتظر الفرق التي فشلت في الولوج لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لتلعب الدور السادس عشر الثاني وتقام مباريات بنظام الذهاب والإياب فيما بينها لمعرفة المتأهّل لدور المجموعات في كأس الـ”كاف”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نادال

نادال يصعد الي ربع نهائي بطولة إستراليا للتنس بعد الفوز علي “مونفيس”

إبراهيم عبد العظيم   إستطاع  الإسباني، رافايل نادال، لاعب التنس الارضي  و المصنف التاسع في …