الرئيسية / أخبار سياسية / النائب العام يُكلف الأمن الوطنى بكشف ملابسات انفجار العباسية

النائب العام يُكلف الأمن الوطنى بكشف ملابسات انفجار العباسية

متابعه نورهان غريب

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيق عاجل وموسع فى حادث انفجار قنبلة محلية الصنع، أمام مستشفى القوات الجوية بشارع أحمد سعيد، التابع لمنطقة العباسية، وكلف قطاع الأمن الوطنى، وإدارة البحث الجنائى، بسرعة اتخاذ إجراءات التحرى عن المتورطين فى الواقعة وتقديمهم للنيابة.

وكلف النائب العام، نيابة شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل حسين، المحامى العام الأول، بتولى التحقيقات فى الواقعة، واستجواب المتهم المشتبه بهم، وندب فريق من النيابة العامة للانتقال إلى مكان الانفجار لإجراء المعاينة المبدئية، وحصر النتائج المترتبة على انفجار القنبلة، تمهيدًا لإعداد تقرير مفصل وإرفاقه بملف القضية.

وقررت النيابة العامة، انتداب خبراء المفرقعات التابعين لإدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لرفع آثار القنبلة، والمخلفات الناتجة عن الانفجار، لفحص نوعية المادة المتفجرة المستخدمة فى تصنيع العبوة، على أن يتم إعداد تقرير فنى بالنتائج التى توصل إليها الخبراء ويسلم إلى جهات التحقيق.

يذكر أن النيابة العامة تلقت إخطارًا من الأجهزة الأمنية، يفيد القبض على شخص كان داخل سيارة ملاكى بصحبة آخر، انفجرت بجوارها قنبلة أمام مستشفى القوات الجوية بالعباسية، ولم تسفر عن خسائر فى الأرواح، وحاولا الهرب من المنطقة فور وقوع الانفجار، وتمكنت الشرطة من ضبط مشتبه فيه إلا أن صديقه لاذ بالفرار.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …