الرئيسية / أخبار رياضية / الميرينغي يتفوق على الاتليتك بهاتريك الدون رونالدو وعبقرية زيدان

الميرينغي يتفوق على الاتليتك بهاتريك الدون رونالدو وعبقرية زيدان

كتب: محمد رشدى

حقق نادى ريال مدريد فوز غاليا على نادى أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في ديربي العاصمة الإسبانية ضمن الجولة الثانية عشر من الدوري الاسباني .

ودخل ريال مدريد مباراة الديربي بسجل خال من الهزيمة ومتصدرا للدورى ولديه حافز من أجل الحفاظ على المركز الأول وزيادة الفارق بينه وبين منافسيه ولكن لعبت الغيابات دورها وخصوصا فى خط الوسط مع إصابة الثنائي كروس وكاسيميرو.

عبقرية زيدان :
كثرة الغيابات فى اى فريق وخصوصا فى الأعمدة الأساسية للفريق تضع المدرب فى امتحان صعب وفى حيره ولكن زيدان تغلب على الموقف واشرك لاعبين أدوا بمستوى عالى ونجح فى السيطرة على منتصف الملعب وفى تحقيق الفوز
وابتعد بهذا الفوز بصدارة الليجا بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة الذي تعثر بشكل مفاجئ على ملعبه اليوم بالتعادل سلبيا أمام مالاجا.

جميع لقاءات الفريقين على ملعب كالديرون :
شهد ملعب فيسنتى كالديرون مواجهات عنيفة جمعت كل من فريقي ريال مدريد واتلتيكو مدريد حيث ان فريق ريال مدريد استطاع الفوز على غريمه اتلتيكو مدريد في سبعه وعشرون مباراة في حين ان فريق اتلتيكو مدريد قد فاز في ملعبه وعلى ارضه ووسط جمهوره على فريق النادى المالكى سته عشر مره فقط وتعادلا فى اثنان وعشرون مباراة. اما عن عدد اهداف كل منهما فقد احرز ريال مدريد سته وتسعون هدف وسجل اتلتيكو تسعة وسبعون هدف .

هدف لم يتم احتسابه :
في الدقيقة الـ12 أرسل مارسيلو كرة عرضية رائعةارتقي لها البرتغالي كريستيانو رونالدو فوق الجميع وضربها برأسه ولكن يان أوبلاك نجح فى ابتعادها بعدما تجاوزت خط المرمى .

ملخص سريع للمباراة :
دخل نادى أتلتيكو مدريد اللقاء وهو يريد الانتقام من ريال مدريد قاهره فى دورى الأبطال وخلال العشر دقائق الأولى هدد الاتليتك مرمى كيلور نافاس باكتر من هجمه ولكن باءت بالفشل وجاء رد الفريق الملكي سريعا ليستحوذ على الكره ويحاول الهجوم وبالفعل أحرز كريستيانو رونالدو لاعب ريـال مدريد الهدف الأول في مرمى أتلتيكو مدريد بالدقيقة 23، وظل الريال يلعب بأسلوب رائع وينقل الكره من لاعب لاخر حتى اطلق الحكم نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط التاني بحماس كبير للاعبى الاتليتى من أجل إدراك هدف التعادل واستطاع نافاس ان يتصدى لكره صعبه من كاراسكو فى الدقيقة 48وتواصلت انطلاقة أصحاب الأرض والتى شهدت هجمات خطيره وفي الوقت الذي كان يبحث فيه أصحاب الأرض عن إدراك التعادل تمكن رونالدو من قتل المباراه وإنهاء الامل فى التعادل باحراز هدف فى الدقيقة 70وهدف فى الدقيقة 77وشهدت العشر دقائق الاخيره هجمات خطيره للاعبى الريال بعد الثقة واهدر مودريتش هدف فى الدقيقة 92 وينتهى اللقاء .

رقم قياسي جديد لكريستيانو :
بهذا الهاتريك ينفرد النجم البرتغالي بصدارة هدافي الدربي بـ18 هدفا ويكسر رقم الأسطورة الأرجنتينية للفريق الملكي، ألفريدو دي ستيفانو صاحب الـ17 هدفا .

وبهذا الفوز يتصدر ريـال مدريد قمة الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، بينما يأتى في المركز الثانى برشلونة برصيد 26، ويتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 21 ويحتل المركز الخامس .

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

ندوة بكلميم لمقاربة موضوع التراث الثقافي اللامادي بواد نون ومدى تثمينه في أفق تصنيفه

  تشهد مدينة كلميم بوابة الصحراء ابتداء من 22 يوليوز 2018 وإلى غاية 28 منه …

اترك تعليقاً