الرئيسية / أخبار عالمية / المندوب الروسى ;ستتبرع روسيا بمليونى دولار لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم

المندوب الروسى ;ستتبرع روسيا بمليونى دولار لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم

رشا جاد
أعلن المندوب الروسى فى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين، أن روسيا سترصد مليونى دولار لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم، وذلك عبر الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقال المندوب الروسى، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولى اليوم الاثنين حول الأوضاع فى الشرق الأوسط، “ستتبرع روسيا فى عام 2013 لميزانية الوكالة بمليونى دولار دفعة واحدة”، مشيرا إلى أن روسيا قدمت لفلسطين فى السنوات الأخيرة ثلاث دفعات من المساعدات المالية الإنسانية فى مجالى التعليم والصحة يبلغ حجم كل منها 10 ملايين دولار.

وأضاف تشوركين، أن روسيا تقدم سنويا 150 منحة دراسية للطلاب الفلسطينيين، مشيرا إلى أن عدد الفلسطينيين الدارسين فى روسيا حاليا يتجاوز 500 طالب، وأفاد بأنه من المقرر افتتاح مدرسة ثانوية فى بيت لحم جرى بناؤها بمساعدة روسية.

وشدد الدبلوماسى الروسى على أن محاولات الفلسطينيين لنيل الاعتراف بدولتهم رسميا فى إطار الأمم المتحدة لا تعتبر نفيا للتفاوض مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه لا ينبغى لإسرائيل استغلال هذه الجهود الفلسطينية لزيادة الضغط الأمنى على الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة أو الضغط على السلطة الفلسطينية، داعيا “اللاعبين الدوليين” إلى الامتناع عن ممارسة هذه النوع من الضغط أيضا.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية: خطط الهجوم على جزيرة غوام الأمريكية ستكون جاهزة خلال أيام

أعلنت كوريا الشمالية  أن خططها التي قد تتضمن إطلاق صواريخ بالقرب من جزيرة غوام الأمريكية …