الرئيسية / صحة و طب / المكملات الغذائية تحمى الأطفال المولودين بوزن منخفض من أمراض القلب

المكملات الغذائية تحمى الأطفال المولودين بوزن منخفض من أمراض القلب

كتبت:هاجر فهمي

فى دراسة أجريت على مجموعة من فئران التجارب – والتى تنتظر اختبارها على البشر – وجد أن مكمل أنزيم بسيط يمكن أن يصبح وسيلة فعالة من حيث التكلفة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بين الأشخاص الذين ولدوا منخفضى الوزن عند الولادة، وشهدوا نموا سريعا بعد الولادة.

وكشف الباحثون من جامعة “كامبريدج” عن الكيفية التى حددت آلية جديدة يفسر الارتباط بين انخفاض الوزن عند الولادة وأمراض القلب، حيث أرجعوه إلى نقص التعاون بين أنزيم “كيو” والجينات الأخرى.

يتواجد أنزيم “كوك” بصورة طبيعية فى الجسم، فالخلايا بحاجة لبطارياتها الداخلية التى تعطيهم الطاقة للقدرة على العمل وأيضا حمايتهم من الأكسدة، حيث تنجم الأكسدة من الشوارد الحرة السامة التى تعمل على الإضرار بالجينات والبروتينات وأغشية الخلايا.

وعلى الصعيد العالمى، تعد أمراض القلب هى المسئول الأول عن المزيد من الوفيات أكثر من أى مرض آخر، فتكشف التقديرات لعام 2008، وفاة أكثر من 17,3 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم متأثرين بإصابتهم بأمراض القلب، وهو الرقم المتوقع له الارتفاع إلى أكثر من 23,3 مليون شخص بحلول عام 2030، مما يبرز الحاجة الملحة لتحسين طرق التشخيص والعلاج للمرض فى المستقبل القريب.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

مكونات غذائية تقلص وفيات امراض القلب والسكري

كتبت : رضوي مجدي أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة …