كأس العالم

المكسيك تروض أسود الكاميرون وتقهر التحكيم

كتب : محمد سوسة

أستطاع منتخب المكسيك فى التغلب على نظيره الكاميرونى بهدف دون مقابل ليحتل المركز الثانى فى المجموعة الأولى فى كأس العالم 2014

مع بداية الشوط الاول ضغط المكسيك بقوة على الكاميرون واجبره على الاكتفاء بالادوار الدفاعية، في ظل تألق كل من هيريرا وجيوفاني دوس سانتوس وبيرالتا ولكن دون ان يترجم هذا التفوق الى اهداف.

وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة احرز دوس سانتوس هدف جميل على الطاير من عرضية عالية، ولكن الحكم وبقرار مشكوك فيه ألغى الهدف الاول للمكسيك بداعي التسلل.

وبعدها استفاق الكاميرون وامسك زمام الامور بقيادة الخبرة ايتو الذي احرز هدف في الزاوية السفلية لحارس المكسيك، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل الصحيح.

ولم تنتهي هجمات الكاميرون هنا، وسنحت للكاميرون فرصة خطيرة من خلال كوتو الذي وزع كرة ارضية وصلت الى ايتو الذي روض الكرة وسددها لتلامس في القائم من الخارج وتخرج الى رمية مرمى للمكسيك.

وبعدها عاد المكسيك الى أجواء المباراة، كأن المباراة “كر وفر” من كلا الطرفين، وتحصل المكسيك على ركنية نفذت من قبل هيريرا بطريقة رائعة لتصل الى رأس المدافع الكاميروني ولتصل بعدها الى دوس سانتوس الذي سدد كرة عانق الشباك، ولكن الحكم من جديد يعود ويتقمص دور البطولة ويلغي هدف المكسيك، لينفجر دوس سانتوس غضبا بسبب قرار الحكم المكشوك فيه ايضا.

وفي اخر لحظات المباراة حاول الفريقان احراز الاهداف لكن دون جدوى ليحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع وليطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني استمر المكسيك في الهجوم اما الكاميرون واصل لعبه الثقيل والبطئ واكتفى في الادوار الدفاعية، الى ان جاءت الدقيقة 48 عندما انفرد بيرالتا وحيدا امام الحارس الكاميروني الذي نجح في حماية مرماه وابعاد الكرة.

واستمر ضغط المكسيك الى ان جاءت الدقيقة 61، عندما احرز المهاجم المتألق بيرالتا هدف التقدم للمكسيك، وذلك بعد ان وصلت الكرة الى افضل لاعبي المباراة دوس سانتوس الذي سدد الكرة لترتطم في حارس الكاميرون ويأتي بيرالتا من الخلف ليودع الكرة في الشباك.

ولم يقدم الكاميرون بعدها باي رد فعل خطير ليقرر مدرب المكسيك اعادة الحياة لهجومه واقحم خافيير هيرنانديز بديلا لبيرالتا، وعلى الجانب الاخر حاول مدرب الكاميرون تنشيط الهجوم فأدخل ويبو بديلا لاليكسندر سونغ.

وفي اخر عشر دقائق سنحت للكاميروني ايتو فرصة خطيرة ارتطمت في الدفاع وخرجت الى ركنية، قبل ان يهدد هيرنانديز مرمى الكاميرون في مناسبتين، وليحتسب الحكم اربع دقائق وقت بدل ضائع تمكن خلالها حارس المكسيك من انقاذ مرماه من هدف محقق للكاميرون، ليطلق الحكم صافرته بفوز صعب للمكسيك.

وبهذا الفوز الصعب صعد المكسيك الى المركز الثاني خلف البرازيل المتصدر، يليهما كلا من كرواتيا والكاميرون في المجموعة الاولى، واذا ما تمكن المكسيك من هزيمة كراوتيا فانه سيصل الدور الثاني كعاده في اخر المونديلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق