الرئيسية / أخبار رياضية / المغرب وتونس تحجزان بطاقتيهما في مونديال الناشئين

المغرب وتونس تحجزان بطاقتيهما في مونديال الناشئين

أكّد المنتخبان المغربي صاحب الضيافة وشقيقه التونسي حسن استعداداتهما عقب تمكّنهما من حجز مكانيهما في مونديال الناشئين القادم بالإمارات، حيث فاز الأوّل على بوتسوانا (3-0) والثاني على الغابون (4-2) في الجولة الثانية من الدور الأوّل ليبلغا بالتالي محطّة المربّع الذهبي في النسخة العاشرة لكأس الناشئين تحت 17 عاماً، الذي يستمرّ حتى 27 نيسان/أبريل الحالي.

لحساب المجموعة الأولى وفي مباراة استقبلها “المركّب الرياضي محمد الخامس”، سجّل أصحاب الأرض فوزاً متوقّعاً على حساب نظيره البوتسواني بثلاثية نظيفة وقّع منها القنّاص يونس بنو مرزوق ثنائية في الدقيقتين (17و81) وتكفّل زميله حمزى الساخي بإضافة هدف آخر (48).

ولحساب نفس المجموعة، حذا ناشئو المنتخب التونسي حذو جيرانهم ودكّوا مرمى خصمهم الغابوني بأربعة أهداف كاملة تداول على تدوينها، نضال بن سالم (31) وحازم حاج حسن (39) ومعز عبّود (45+2) واللاعب الغابوني ألوغو عن طريق الخطأ في مرماه (88)، مقابل هدفين شرفيّين للغابونيين عن طريق مباكويو (74) والتونسي ياسر السليمي (خطأ في مرماه 78).

وعطفاً على النتائج المسجّلة في هذه الجولة، يتصدّر المغاربة مجموعتهم برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن تونس، في حين تحتلّ الغابون وبوتسوانا المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد خالٍ وهما المنتخبان اللذان فقدا كلّ فرص التأهّل.

وتشهد الجولة الختامية لهذه المجموعة الأولى “ديربي مغاربي” مشوّق هدفه زعامة المجموعة بين “أسود الأطلس” و”نسور قرطاج”، فيما تواجه الغابون نظيرتها بوتسوانا في لقاء تأدية واجب لا غير.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تُقام غداً الأربعاء الجولة الثانية، حيث تلتقي نيجيريا المتصدّرة في صدام القمّة (3 نقاط) التي سحقت غانا في الافتتاح بنتيجة (6-1)، نظيرتها كوت ديفوار المتعثّرة بالتعادل (1-1) في لقائها الأوّل أمام الكونغو.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …