الرئيسية / اخبار المجتمع / المصريون يحتفلون بعيد الأضحى فى ميادين وساحات القاهرة الكبرى

المصريون يحتفلون بعيد الأضحى فى ميادين وساحات القاهرة الكبرى

كتبت ساره احمد

سادت حالة من الأجواء الاحتفالية صباح اليوم الثلاثاء، فى معظم ميادين وساحات القاهرة الكبرى احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، ففى محيط قصر الاتحادية بعد إنهاء خطبة العيد بمسجد عمر بن عبد العزيز المطل على منتصف شارع الميرغنى، أطلق عدد من الأطفال الوافدين مع أسرهم من أهالى مصر الجديدة عددا من الألعاب النارية، ورفع عدد منهم أعلام مصر، وردد بعضهم تكبيرات العيد.

وفى نفس السياق وضع عدد من سكان مصر الجديدة عددا من مكبرات الصوت بنوافذ المبانى المجاورة للقصر، وتشغيل عدد من أغانى العيد والأغانى الوطنية، وافترش عدد من الباعة الجائلين الأرصفة المحيطة بالمسجد.

فيما أطلق مجموعة من الشباب المصلين بجامع عمرو بن العاص الألعاب النارية، عقب انتهاء صلاة العيد بالساحة، وذلك ابتهاجًا بالعيد المبارك.

وانتشرت العديد من “البلالين” وألعاب الأطفال والتى أقبل عليها الكثيرون من المصلين بعد الصلاة لإبهاج أطفالهم.

وشهد ميدان مصطفى محمود بالمهندسين صباح اليوم، عقب أداء الصلاة أجواء احتفالية وفرحة شديدة للمئات من المصلّين الذين احتشدوا بالميدان، وسط تأمين من قوات الجيش والشرطة.

وفى السياقِ ذاته أقام عدد من الشباب منصة صغيرة بمحيط ميدان مصطفى محمود، وقاموا بتشغيل الأغانى الوطنية عبر مكبرات الصوت، منها أوبريت تسلم الأيادى، ورفعوا أعلام مصر، كما أطلقوا الألعاب النارية فى الهواء تعبيرًا عن فرحتهم بالعيد.. كما انتشر بشارع جامعة الدول العربية عدد من بائعى الأعلام، والتى لاقت إقبالا كبيرا من قبل الوافدين.

وأطلق عدد من الشباب الألعاب النارية “الشماريخ”، كما رفعوا الأعلام.

عن admin

شاهد أيضاً

إفطار جماعي من قيادات مياه الجيزة للعاملين بقطاع المياه بالجيزة

كتابة وتصوير / محمدعطالله اقيم الأمس الاربعاء الموافق 7/6/2017 بمطعم مصراوي حفل افطار جماعي وذلك …