أخبار عاجلةالمقالاتفنمقالات

المشوار التصويرى لفيلم “ممنوع الإقتراب أو التصوير”

تقرير/زينب حسن

يعرض حاليا بجميع دور العرض فيلم “ممنوع الإقتراب أو التصوير” الذى يحكى قصة سيدة تنحدر من عائلة ارستقراطية عريقة، وتمتلك عقارًا كاملًا في حلوان، وداخل هذا العقار يشغل قسم شرطة حلوان جزء من العقار، وتقرر “ثريا” الدور الذى تجسده الفنانة “ميرفت أمين”  تحريك دعوى قضائية في سبيل استرداد المكان الذي يشغله قسم الشرطة من عقارها المملوك لها.

وتشارك الفنانة “رانيا منصور” فى فيلم “ممنوع الاقتراب او التصوير” ، والذى تم ترشيحها للفيلم عن طريق الفنانة “ميرفت امين” حيث قالت أن الدور يتطلب ممثلة جميلة ولديها حس كوميدى البعيد عن “الكراكتر”، مؤكدة أنها قدمت الكوميديا سابقاً فى فيلم “حلم عزيز” الذى كان التجربة الأولى لها فى السينما.
كما أن سبق أن تعرض الفيلم قبل بدأ تصويره الى ازمة بسبب ارتفاع الميزانية عن التى حددتها الشركة المنتجة ، وحاول القائمون على انتاج الفيلم اقناع الفنانين الأبطال بتخفيض أجورهم من أجل دفع عملية انتاجه وبدء تصويره، وهو الأمر الذي لم يلق قبولاً لدى معظم الفنانين، وكان على وشك ان تعتذر النجمة “ميرفت أمين” .
وتعرض الفيلم لأزمة اخرى وهى الاتهام بسرقة فكرة الفيلم حيث قال المؤلف “أحمد صفوت” إنه قدم فى عام 2012 فكرة بعنوان “الشرطة فى خدمة الشعب”، بمشاركة محمد البرعى، وقام وقتها بتسجيلها فى الشهر العقارى يوم 17 يناير فى العام نفسه، وبعدها قدم القصة للمخرج “إسلام رسمى” وبدأ الاثنان سويا يعملان على السيناريو، ومع قرب ظهور فيلمهما للنور، فوجئ الاثنان ببرومو فيلم “ممنوع الاقتراب والتصوير”، يشبه فيلمهما بشكل يكاد يكون طبق الأصل، خاصة الفكرة الساخرة التى يدور حولها الفيلم.
وتعاقد النجم “مدحت صالح” على تقديم الأغنية الدعائية لفيلم “ممنوع الاقتراب أو التصوير” وهى من كلمات “رومانى سعد”، ومن ألحان “خالد داغر” .
كما ان الفنان “محمد الشقنقيرى” كان  أول المرشحين للمشاركة فى بطولة فيلم “ممنوع الاقتراب أو التصوير”، مع النجمة الكبيرة ميرفت أمين، وبالفعل وافق الشقنقيرى على العمل وتعاقد، ولكن فجأة وبدون مقدمات تم تحديد موعد لبدء التصوير، وفى هذه الأثناء ونفس اليوم كان الشقنقيرى حجز تذاكر ألمانيا للسفر إلى هناك بصحبة زوجته وأولاده، لعدة أسباب منها شراء ملابس مسلسله الجديد “العودة”، والذى يشارك فيه بجانب الفنانين محمد رجب وخالد سليم وإيمان العاصى والفنانة الكبيرة بوسى ومقرر عرضه خلال ماراثون رمضان المقبل، بالإضافة إلى اتفاقه على قضاء فترة استجمام هناك قبل انشغاله بالمسلسل، وكان من الصعب أن يلغى الشقنقيرى الحجز سواء تذاكر الطيران أو الفندق، لعدم تمكنه من ذلك، فلم يجد أمامه مفر سوى الاعتذار عن الفيلم، ليقوم مخرجه بترشيح فنان آخر فى اللحظات الأخيرة.
كما ان الفنان  “بيومى فؤاد” يشارك فى الفيلم ايضا ، وقال مخرج ومؤلف العمل “رومانى سعد، إنه اختار “فؤاد” للمشاركة فى الفيلم لبراعته فى أداء الأدوار الكوميدية، حيث يجسد خلال العمل دور مأمور قسم شرطة تدور به أحداث الفيلم.
وتم تأجيل موعد العرض الخاص للفيلم حيث أكد المخرج “رومانى سعد” مؤلف ومخرج فيلم “ممنوع الاقتراب أو التصوير” تأنه لا يوجد أى مشاكل تعوق إقامة عرض خاص للفيلم، مشيرا إلى أن السبب الحقيقى وراء إلغائه، هو الانشغال الشديد لأبطاله بالكامل بتصوير المسلسلات المقرر عرضها خلال الماراثون الرمضانى المقبل.
يذكر أن فيلم “ممنوع الاقتراب او التصوير”  من بطولة ميرفت أمين، يسرا اللوزى، بيومى فؤاد، محمد مهران، نور قدرى، طارق الإبيارى، إيمان السيد، ياسر الطوبجى، زكى فطين عبد الوهاب، مروة الأزلى، أيمن منصور، ورشا الخطيب، وعدد آخر من النجوم والوجوه الجديدة، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم الفنانة رانيا يوسف، وإخراج رومانى سعد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق