الرئيسية / أخبار الإقتصاد / المركز المصري يطعن على قرار التعبئة العامة لعمال السكة الحديد

المركز المصري يطعن على قرار التعبئة العامة لعمال السكة الحديد

تقدم محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بدعوى طعن رقم 40149 لسنة 67 قضائية موكلة عن بعض سائقي السكة الحديد المضربين ضد كل من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع الإنتاج الحربي، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومدير عام الادارة العامة للاحتياجات التعبوية.

وتطالب الدعوى بإلغاء قرار رئيس الوزراء طعنا علي قرار مدير عام الادارة العامة للاحتياجات التعبوية الصادر بتكليف المدعين بالعمل بالقوات المسلحة المصرية لصالح أدارة النقل، وهو إجراء إستثنائي لا يتخذ الى في حالات الحرب والطوارئ القصوى.

وقالت الدعوى منذ عدة أشهر وعمال السكة الحديد يضربون ويعتصمون إحتجاجا على تدني أوضاعهم المادية داخل الهيئة، كما إحتجو على الفساد داخل منظومة السكة الحديد مطالبين بإعادة هيكلة الهيئة وتطويرها لتفادي حوادث وكوارث سكك حديد مصر المتكررة والحفاظ على أرواح المصريين.

وأضافت الدعوى لما قوبلت هذه المطالب بالتجاهل، ولما تكررت الكوارث وأستمرت الحكومة بالمخاطرة بدماء المصريين، ولما لم تتحسن أوضاع العمل بالهيئة، تطور الأمر لإضراب عام عن العمل أدى إلى شلل في قطارات وجه قبلي وبحري يوم 7 إبريل وكان العمال قد أمهلو المسؤولين 48 ساعة لتنفيذ مطالبهم.

ولكن لم تكن الحكومة على استعداد للتعامل مع إضرابات العمال ووقفات النشطاء احتجاجا على سوء المنظومة التي تحصد أرواح المصريين يوميا، إلا بالحل الأمنى فترفض التفاوض مباشرة مع العمال المضربين وتستدعي على الفور قوات الشرطة لفض الاحتجاج، وبعدها مباشرة تبدأ في تشويه صورة العمال باتهامهم بأن مطالبهم فئوية فقط.

Christensen suggested that a different technical lens is needed to measure the quality of custom writings check paper plagiarism local, as opposed to state, assessments

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …

أضف تعليقاً