الرئيسية / أخبار فنية / المخرج أحمد فوزي صالح يشارك بمشروع فيلم الأسماك تُقتل مرتين في ورشة عمل MENA Goes Berlin

المخرج أحمد فوزي صالح يشارك بمشروع فيلم الأسماك تُقتل مرتين في ورشة عمل MENA Goes Berlin

كتب/حسين الجندي
يشارك المخرج المصري أحمد فوزي صالح بمشروع فيلم الأسماك تُقتل مرتين في ورشة عمل MENA Goes Berlin لصناع الأفلام التسجيلية، والمقرر عقدها بالعاصمة الألمانية برلين في الفترة من 15 حتى 19 سبتمبر – أيلول المقبل، وتنظمها مبادرة Documentary Campus e.V بالتعاون مع معهد جوته بالقاهرة.
وتستهدف ورشة العمل صناع الأفلام التسجيلية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط من المحترفين والمواهب الشابة الجديدة، والذين يمتلكون مشروعات أفلام وصلت لمراحل إنتاج متقدمة وقد تحصل على اهتمام إعلامي.
وفي مطلع الشهر الحالي، فاز مشروع فيلم الأسماك تُقتل مرتين مؤخراً بـجائزة ما بعد الإنتاج في الدورة الثانية من منتدي الإسماعيلية للإنتاج المشترك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث حصل الفيلم على تمويل بقيمة 15 ألف دولار على هيئة خدمات إنتاجية مقدمة من شركة أروما.
وتعتبر مبادرة Documentary Campus e.V التي تقع في برلين وميونخ، واحدة من أشهر مبادرات التدريب الاحترافي في أوروبا، وتتوجه نحو الإنتاج المشترك لأعمال تسجيلية متميزة حول العالم، وصالحة للعرض الجماهيري، وهي توفر الخبرات الضرورية لصناع الأفلام التسجيلية وتنقل لهم كيفية العمل على مستوى دولي.
ويتابع فيلم الأسماك تُقتل مرتين قصة شابين يعشقان كرة القدم وجدا نفسيهما في موقف خاص جداً، حيث تم اتهامهما بالاشتراك في قتل جمهور فريق الأهلي بالواقعة الشهيرة التي حدثت في ستاد بورسعيد، وقد حُكم عليهما بالإعدام، هذا الحكم يمكن أن يُنفذ بعد يوم، شهر أو سنة. على السطح تبدو حياتهما طبيعية، حيث يعيش كل منهما بشكل عادي بين البيت، المقهى والأصحاب، لكن بخدش هذا السطح، يتضح ألا شيء طبيعي.
فيلم الأسماك تُقتل مرتين من إنتاج شركة Haut les Mains Productions التي تقع في مدينة ليون الفرنسية، وقد تأسست في 2009 بواسطة المنتجين المستقلين كريم أيتونا وتوماس ميكوليه، وساهم في إنتاج الفيلم شركة البطريق، والتلفزيون الياباني.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

بالصور.. خالد يوسف في ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي

كتبت:سندس احمد  تصوير:أسماء نبيل أقيم بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدورته الـ33 ندوة لتكريم المخرج …