الرئيسية / أخبار الجامعات / المحكمة تخلي سبيل 6 متهمين بكفالة في واقعة تسمم طلاب الازهر

المحكمة تخلي سبيل 6 متهمين بكفالة في واقعة تسمم طلاب الازهر

أمر المستشار تامر عاطف قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة اليوم, بإخلاء سبيل 6 متهمين أعضاء اللجنة المكلفة بتسلم وفحص الأطعمة والأغذية المخصصة للمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر, بضمان مالي قدره ألفي جنيه لكل منهم, على ذمة التحقيقات التي تجري في واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية مؤخرا.

جاء قرار المحكمة بإخلاء سبيل المتهمين الستة على ذمة التحقيق, في ضوء انتهاء فترة حبسهم الاحتياطي المقررة بمعرفة النيابة والتي سبق لها وأن أمرت بحبسهم احتياطيا لمدة 4 أيام, حيث تم عرضهم على قاضي المعارضات للنظر في تجديد حبسهم احتياطيا من عدمه, فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم بإخلاء سبيلهم بكفالة مالية.

وكانت النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية, قد أسندت إلى المتهمين الستة, تهمتي تداول مواد غذائية مغشوشة, والتسبب في الإصابة الخطأ لطلاب المدينة الجامعية عن طريق تناولهم للأطعمة الفاسدة.

من ناحية أخرى, استعجلت النيابة برئاسة المستشار محمد البشلاوي رئيس النيابة الكلية, تحريات المباحث حول واقعة تسمم طلاب المدينة الجامعية للأزهر.

وحضر ضابط التحريات اليوم أمام المستشار محمد سعد مدير نيابة شرق القاهرة الكلية, وذلك للاطلاع على أوراق وملف التحقيقات, وذلك لإعداد التحريات اللازمة والمطلوبة حول الواقعة.

وكان الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر (المقال) قد قال في التحقيقات التي جرت معه في وقت سابق, إن المسئولية في واقعة التسمم الغذائي للطلاب تقع على عاتق مدير عام المدينة الجامعية (أ) محمد رضا مصطفى خليل, واللجنة المكلفة باستلام الأغذية والأطعمة بالمدينة الجامعية, مؤكدا أن هذا الأمر هو مسئولية مباشرة لهم, باعتبار أنهم مسئولون عن الأطعمة بالمدينة الجامعية بشكل كامل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

كتب : علي طلعت خالد القاهرة – دعى مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، …