الرئيسية / أخبار الإقتصاد / المجلس الوطني للاعتماد: رفع كفاءة جهات الفحص والرقابة في السوق المصرية لمنح شهادات عالمية

المجلس الوطني للاعتماد: رفع كفاءة جهات الفحص والرقابة في السوق المصرية لمنح شهادات عالمية

كتبت نورهان غريب

أقام المجلس الوطني صباح اليوم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد،الذي يعقد هذا العام تحت شعار “دور الاعتماد فى توفير الطاقة” برعاية منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أكد المهندس هاني الدسوقى المدير التنفيذى للمجلس الوطني،وفى كلمته خلال الجلسة الإفتتاحية للاعتماد على حرص المجلس على نشر الوعى بأهمية الإعتماد والذى يتكامل دوره بشكل رئيسى مع منظومة المواصفات والجودة حيث يعمل على قياس كفاءة وقدرة جهات الفحص والرقابة الخاصة بالجودة ومدى جدارتها فى منح الشهادات العالمية الخاصة بالجودة بما يتوافق مع المواصفات القياسية المعمول بها فى مختلف المجالات.

ومن جانبه قال المهندس محمود الطيب رئيس المنظمة العربية للاعتماد والمدير التنفيذى السابق للمجلس الوطنى للإعتماد أن 77% من الجهات التشريعية والرقابية حول العالم لا تقبل نتائج الفحص إلا من جهات معتمدة.

وأوضح أن عدد جهات الاعتماد المعترف بها دوليا يرتفع كل عام من قبل منظمة ILAC حيث وصل هذا العام إلى 85 جهاز إعتماد وطنى تمثل 70 دولة، بينما بلغت عدد جهات التفتيش المعتمدة حوالي 7300 جهة تفتيش، كما بلغ عدد المعامل المعترف بها دولياً إلى 45 ألف معمل منهم 2500 معمل تحاليل طبية تحمل ايضا شعار منظمة الـ ILAC.

وأضاف أن المنظمة العربية للاعتماد تعد واحدة من 6 منظمات إقليمية حول العالم معنية بالإعتماد وتعنى بتمثيل 15 جهاز اعتماد عربى منها 10 أجهزة تتمتع بالعضوية كاملة ومنها المجلس الوطنى للإعتماد، مؤكدا على الكفاءة التى يتمتع بها جهاز الإعتماد المصري، خاصة وأنه يعد من ثلاتة مجالس عربية فقط التى قامت بالتوقيع على اتفاقية الاعتراف الدولى والتي شملت كل من تونس والإمارات إلى جانب مصر.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …