الرئيسية / أخبار عاجلة / المؤتمر الدولي للمانحين: 5ر3 مليار دولار لاعادة اعمار دارفور

المؤتمر الدولي للمانحين: 5ر3 مليار دولار لاعادة اعمار دارفور

ذكرت وكالة الأنباء السودانية أن حصيلة التعهدات في المؤتمر الدولي للمانحين لإعادة الإعمار والتنمية في دارفور والذي تستضيفه قطر قد بلغت 3 مليارات و696 مليونا و659 ألفا و100 دولار أمريكي بما فيها تعهدات الحكومة السودانية وفقا لوثيقة الدوحة للسلام في دارفور .

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء القطري في الجلسة الختامية مساء اليوم الإثنين واكد المانحون علىى الارتباط الوثيقى بين السلام والتنميه

ودعا المتحدثون إلى اتخاذ الآليات المناسبة لتنفيذ مشاريع التنمية وإعادة الإعمار في دارفور وفقا للأولويات لاسيما في مجالات وقطاعات الصحة والتعليم والمياه والطاقة وبناء القدرات والبنى التحتية والبيئة ودعم الموارد خاصة في قطاعي الثروة الحيوانية والزراعة وزيادة إنتاجيتهما .

كما أكدوا على أهمية إقامة شراكات ثنائية أو جماعية بين مكونات المجتمع المدني أو مع الحكومة السودانية والسلطة الإقليمية لدارفور لتحديد الأولويات والمضي قدما في مشاريع التنمية والإعمار مع أهمية حل النزاعات القبلية ومعالجة بؤر التوتر التي تنشأ بين الحين والآخر في مناطق الإقليم ودعو الحركات المسلحه أن تلحق بركب السلام لتشارك في جني ثماره .

وشدد المتحدثون على ضرورة مواصلة الجميع دعم وثيقة الدوحة لسلام دارفور باعتبارها وثيقة حظيت بتأييد إقليمي ودولي واسعين وارتضاها وباركها أهل دارفور جميعهم

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يفقد خدمات حارسه “رايس وهاب مبولحي” عن مواجهة تونس

كتب _  أمينة الزهاني أعلن مدرّب المنتخب الجزائري البلجيكي جورج ليكينس خلال، المؤتمر صحفي الذي عقد …