الرئيسية / أخبار سياسية / القاهرة:السلطات المصرية تنجح في ضبط مخطط إرهابي

القاهرة:السلطات المصرية تنجح في ضبط مخطط إرهابي

كتب/ معتز عزام
نجحت السلطات المصريه في ضبط خليه إرهابيه تضمن تفجير السفارة (الأمريكية)والسفارة (الفرنسية)بالقاهرة وتنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش المصري في سيناء.
وبعد أن قررت نيابة أمن الدولة العليا، في وقت سابق هذا الأسبوع، “تدابير احترازية” بحق المتهم في القضية، محمد أبو العلا عقيدة، تقضي بمنعه من مغادرة سكنه، قرر المحامي العام الأول للنيابة، المستشار هشام القرموطي، حبس المتهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار النيابة بحبس المتهم احتياطياً، جاء إثر استكمال التحقيقات معه الأربعاء، ومواجهته بأدلة جديدة تفيد علاقته بتنظيم القاعدة، من خلال ارتباطه بأحد قيادات التنظيم في العراق، ويدعى داود الأسدي، والذي كان يوجهه لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر.

كما سعى المتهم، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، إلى “توطيد العلاقة” بين القيادي بتنظيم القاعدة في العراق، وعناصر التنظيم الموجودة في سيناء، والتي تطلق على نفسها اسم “أكناف بيت المقدس.”

كما تمت مواجهة المتهم بما يفيد مشاركته، وباقي المتهمين في “الخلية الإرهابية”، في التخطيط لتنفيذ عمليات ضد الجيش المصري في سيناء، إلى جانب التخطيط لتفجير السفارتين الأمريكية والفرنسية بالقاهرة، من خلال عمليات انتحارية، باستخدام سيارات مفخخة.

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد أعلنت السبت الماضي، عن اكتشاف “خلية إرهابية” من ثلاثة أفراد، هم عمر عقيدة (زعيم التنظيم)، وعمرو عبد الحليم حميدة، ومحمد مصطفى بيومي، وأنهم كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

جاء الكشف عن “التنظيم الإرهابي” وسط حالة من الانفلات الأمني التي تعيشها مناطق واسعة من مصر، في أعقاب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وبعد صعود جماعة “الإخوان المسلمين” إلى السلطة، الأمر الذي أدى إلى عودة ظهور قوى إسلامية، كانت محظورة في السابق.

عن admin

شاهد أيضاً

اسقاط عضوية محمد انور سادات من مجلس الشعب

كتب: احمد حيدر اعلن رئيس مجلس النواب بدء تصويت فى عضوية انور السادات بسبب اتهام …