الرئيسية / أخبار رياضية / الفتح يحرز لقب الدوري السعودي لأول مرة في تاريخه

الفتح يحرز لقب الدوري السعودي لأول مرة في تاريخه

أحرز الفتح لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه قبل جولتين من نهاية المسابقة بعد فوزه 1- صفر على ضيفه الأهلي في الإحساء اليوم الأحد.

وسجّل المهاجم الكونغولي دوريس سالومو الهدف الوحيد بتسديدة خلفية رائعة بعد كرة عرضية من حمدان الحمدان في الدقيقة 29.

وارتفع رصيد الفتح إلى 61 نقطة من 24 مباراة بفارق سبع نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي تغلّب على مستضيفه الفيصلي بهدفٍ نظيف سجله نواف العبيد (85)، وأصبح الفتح سابع بطل للسعودية بعد الهلال والاتحاد والشباب والنصر والاتفاق والأهلي.

ومرة أخرى تمكن التونسي فتحي الجبال الذي يتولى تدريب الفتح منذ أكثر من خمسة مواسم من الفوز برهان الاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة مستفيداً من تألق الثلاثي المكوّن من صانع اللعب البرازيلي جوزيه إيلتون والقائد الدولي الحمدان وسالومو.

وبعد مرور نحو نصف ساعة من البداية ارتقى سالومو ليهيئ الكرة برأسه إلى الحمدان في اليمين الذي أرسل تمريرة عرضية قابلها المهاجم الكونغولي الذي لعب لعدد من الأندية في الدرجات الأدنى بإيطاليا قبل انتقاله للفتح عام 2010 بتسديدة خلفية ليحرز هدفاً جميلاً.

وضغط الأهلي بغية إدراك التعادل وكان قريباً من هزّ الشباك في أكثر من مناسبة لكن دفاع الفتح صمد في وجود حافز انتزاع اللقب الأول في تاريخ النادي القادم من المنطقة الشرقية.

وكانت صفارة النهاية بمنزلة إشارة انطلاق احتفالات صاخبة للاعبي الفتح والمشجعين وأظهرت لقطات تلفزيونية بكاء لاعبين منهم الحمدان وسالومو.

وقال سالومو الذي احتفل بالهدف بقفزته البهلوانية المعتادة في تصريحات تلفزيونية: “هذا نتيجة سنة كاملة من العمل، التتويج لم يأت من فراغ، لكن بعد جهد عام كامل”.

وأضاف: “أشكر كلّ من ساعدنا في التتويج من قريب أو بعيد سواء من اللاعبين أو العاملين أو الجهاز الفني أو الجماهير، أهدي الفوز باللقب لعائلتي بعدما وعدتها بالتتويج”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

كوبر يضم 3 لاعبين لتعويض غيابات نجوم الفراعنة

كتب-إسماعيل فارس قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، ضم 3 لاعبين لصفوف المنتخب …