الرئيسية / أخبار رياضية / العين يبحث غداً عن حسم لقبه الحادي عشر

العين يبحث غداً عن حسم لقبه الحادي عشر

يبحث العين عن حسم اللقب الثاني على التوالي والحادي عشر في تاريخه، عندما يستضيف دبي غداً الخميس في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وكانت المباراة بين العين ودبي مقرّرة بعد غدٍ الجمعة، لكن لجنة دوري المحترفين غيّرت موعدها إلى غدٍ الخميس إفساحاً في المجال للعين للاستعداد بشكل جيّد لمباراته المهمّة مع الهلال السعودي الثلاثاء المقبل في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

ويتصدّر العين ترتيب الدوري برصيد 55 نقطة وبفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه الأهلي، وهو يحتاج إلى نقطتين فقط للاحتفاظ بلقبه والصعود لمنصّة التتويج للمرّة الحادية عشرة في تاريخه (رقم قياسي).

ويسعى العين بكلّ قوّته لحسم اللقب غداً، وذلك للتفرّغ التام للاستحقاق الآسيوي، حيث يخوض مباراتين حاسمتين مع الهلال والاستقلال الإيراني.

ويملك العين كلّ الأوراق الرابحة لتجديد فوزه على دبي بعدما كان تخطاه بسهولة 5-2 في الذهاب.

وسيدفع المدرّب الروماني اولاريو كوزمين بتشكيلته الأساسية التي تضمّ أكثر من سم مميّز مثل الغاني الدولي اسامواه جيان، متصدّر ترتيب الهدّافين برصيد 25 هدفاً، والاسترالي اليكس بروسكي والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والروماني ميريل رادوي، صاحب هدفين من أصل ثلاثة سجّلهم فريقه في المرحلة الماضية أمام الاتّحاد (3-1).

كما يملك العين في صفوفه أبرز لاعب إماراتي هذا الموسم وأفضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين الأخيرة في البحرين عمر عبدالرحمن.

في المقابل، يتطلع دبي لتأجيل حسم العين للقب على حسابه والخروج بنتيجة إيجابية لتحسين المركز العاشر الذي يحتلّه حالياً برصيد 23 نقطة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الجمعة الظفرة مع الشعب، ودبا الفجيرة مع النصر، والسبت الأهلي مع الوحدة، والجزيرة مع الاتحاد كلباء، والوصل مع الشباب، وعجمان مع بني ياس.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …