الرئيسية / أخبار سياسية / العيسوي: غيرت اسم أمن الدولة حتى ننسي الناس الجهاز .. والملفات التي خرجت حقيقية .. وعملت على حماية الضباط

العيسوي: غيرت اسم أمن الدولة حتى ننسي الناس الجهاز .. والملفات التي خرجت حقيقية .. وعملت على حماية الضباط

قال اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية السابق أنه لم يكن هناك جدل وقت توليه وزارة الداخلية بعد ثورة 25 يناير: ” أنا كنت خارج البلد وقت استدعائي لتولي الوزارة، ولم اكن اعرف ولم يكن في ذهني ذلك، ولكن أنا لي قامة وقيمة في الوزارة حيث توليت مدير أمن القاهرة، ومساعد وزير الداخلية من قبل.”
وقال في لقاء تلفزيوني على قناة القاهرة والناس أمس الثلاثاء: أنه لم يكن يحب جهاز البحث الجنائي أو أمن الدولة، والمسألة ليست بالحب والكره، ولكن كنت أكره التجاوزات والخروج عن القواعد والقانون.
وأضاف عملت بالبحث الجنائي 3 شهور فقط، وخلعت البدلة، ولبست رسمي لان بعض التصرفات لم تعجبني.
وقال وقت توليا محافظ المنيا في التسعينيات كان لي خلافات مع وزير الداخلية لأنه لم تعجبني التصرفات التي يجريها ضباط جهاز أمن الدولة، لأنها غير مطلوبة. مضيفاً غير مطلوبة لأنه لما تكون علني بهذه الطريقة تسيء إلى الجهاز كله.
وأشار إلى أن القوات المسلحة هي التي جاءت بها بعد الثورة، في وقت كان يكره في وزارة الداخلية، ولم يعد عصام شرف رئيس الوزراء آنذاك بإقصاء ضباط أمن الدولة، لكن كل الإعلام الذي يساند الشرطة الآن كان يطالب وقتها بإعادة هيكلة الشرطة وكان المقصود وقتها هو أمن الدولة لكن كنت أود عمل حماية للضباط من المذبحة التي ستجري لهم.
وأضاف: غيرت أسم الجهاز إلى الأمن الوطني حتى ننسي الناس الجهاز، في وقت خرجت فيه ملفات كل الضباط إلى الفيسبوك وتويتر وهي حقيقية بعد اقتحام المقرات وكان الضباط في بيوتهم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …