الرئيسية / أخبار سياسية / “العربية لحقوق الإنسان” تدين التصعيد الإسرائيلى ضد قطاع غزة

“العربية لحقوق الإنسان” تدين التصعيد الإسرائيلى ضد قطاع غزة

كتبت فاطمه صابر
أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل منذ 12 يونيو الماضي في أعقاب الإعلان عن اختفاء ومقتل ثلاثة من المستوطنين والذي بلغ ذروته في مطلع الشهر الجاري وأدى الى استشهاد 12 فلسطينيا ً من بينهم 9 مدنيين أحدهم من الأطفال.

كما أدانت المنظمة فى بيان لها جريمة قتل الطفل الفلسطيني “محمد أبو خضير” “16 عاما” في القدس الشرقية المحتلة على أيدي المستوطنين بعد تعذيبه وحرقه ثم التمثيل بجثته ونددت بتستر وتواطؤ ومساندة وحماية قوات الاحتلال لجرائم المستوطنين وعدم إخضاعهم للقانون.

وقال البيان أن غالبية هذه الجرائم تصب في سياق سياسة العقاب الجماعي التي يفرضها الاحتلال الإسرائيل بشكل خاص على مدينة الخليل منذ بدء الأحداث بما يعد إنتهاكا جسيما لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب والتي تحظر العقوبات الجماعية وجميع تدابير التهديد أو الإرهاب والاقتصاص من الأشخاص المحميين وممتلكاتهم.

كما استنكرت المنظمة العدوان العسكري على قطاع وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء تسترها على جرائم المستوطنين والتدخل لإجبارها على تحمل مسئولياتها بموجب القانون الدولي كسلطة احتلال وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين وإنهاء مظاهر الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

عن fatma saber

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …