الرئيسية / أخبار رياضية / العامري فاروق: لابد من دعم الإعلام الرياضى لمواجهة شغب الملاعب وتحقيق الأمن والسلام

العامري فاروق: لابد من دعم الإعلام الرياضى لمواجهة شغب الملاعب وتحقيق الأمن والسلام

أكد العامري فاروق وزير الدولة للرياضة على أهمية دور الإعلام، وخاصة الإعلام الرياضي، في التأثير على المجتمع واستقرار الأمن والسلام والمساهمة في نبذ العنف والتقليل من الشغب فى الملاعب.

وقال العامري، فى كلمته في ملتقي دبي للسلام والرياضية، والذي تستضيفه الإمارات للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط، ان الإعلام الرياضي يحظى بمكانة كبيرة في المجتمع المصري ولابد أن يجد المعلومة الصحيحة التي ينقلها للرأي العام، و “يوجد لدينا 5 محطات تليفزيونية رياضية، و61 برنامجا رياضيا أسبوعيا، علاوة على وجود أكثر من 1500 موقع إلكتروني، وإذا لم تتوافر المعلومة الصحيحة لكل هذه الوسائل، فأنها ستضطر إلى البحث عن أي معلومة تقدمها، سواء كانت صحيحة أم لا”.

وأكد أن السبيل الوحيد أمام وزارة الرياضة لمواجهه شغب الملاعب وتجنب إحداث أي صورة من أشكال الإثارة او التشويش، هو تقديم المعلومة السليمة، وعدم إخفاء أي شيء، علي سبيل بناء جسور الثقة مع وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحقق الامن فى الملاعب.

وأضاف وزير الرياضة أن من أكثر أسباب التي ساهمت في بعض اخطاء الإعلام، غياب قاعدة المعلومات السليمة التي نستند عليها، وافتقاد الشفافية والصراحة والوضوح، وعلى هذا الأساس تحرص الوزارة الرياضة المصرية على ضرورة التواصل مع الإعلام بشكل سليم وقنوات اتصال مفتوحة تسهم في توصيل الحقيقة للرأي العام.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

تحديد موعد الحكم في وقف الجمعية العمومية للنادي الأهلي

متابعة/إسلام اسامة تنظر محكمة القضاء الإداري، الأحد الموافق 5 مارس، قرار وقف الجمعية العمومية للنادي …