الرئيسية / المرأة / عالم الازياء والموضه / الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا باحتراف

الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا باحتراف

كتبت:هاجر فهمي

ربما في بعض الأحيان تواجهين صعوبة فى اختيار نوع الماسكرا الأمثل بالنسبة لكن التحدي الأكبر يكمن في طريقة تطبيق الماسكرا بطريقة صحيحة ومحترفة ، لهذا نقدم لك أهم النصائح لوضع الماسكرا بدون أخطاء.

١- قبل ضع الماسكرا، تأكدي من إزالة المستحضرات الزائدة من كريم الأساس وظلال الجفون بواسطة مزيل المكياج، وأيضا تنظيف فرشاه الماسكرا من السائل الزائد لمنع تكتل على الرموش.

٢- ابدئي بتسريح الرموش بالفرشاه من الجذور حتى الأطراف مع مراعاه تمرير الفرشاه على الشعيرات الداخلية والأطراف الخارجية. بهذه الطريقة ستضمين فصل شعيرات الرموش عن بعضها البعض وتوزيع سائل الماسكرا على كافة الرموش.

٣- اغمسي فرشاه الماسكرا في السائل مرة أخرى وضعي طبقة أخرى بطريقة مختلفة هذه المرة. قومي بتركيز الفرشاه على أطراف الرموش مع تمشيطها نحو الأطراف الخارجية. احرصي أثناء القيام بهذه الخطوة بشد أطراف الجفن العلوي بإصبعك نحو الخارج. هذه الخطوة السحرية سوف تزيد من اتساع عينيك وتعطي رموشك مظهرا كثيفا ورائعا.

٤- بالنسبة للرموش السفلية، يفضل عدم وضع الماسكرا بكمية كبيرة. طبقة واحدة فقط تكفي مع مرعاه تمشيطها بلطف حيث أنها تكون رفيعة جدا مقارنة بالرموش العلوية. وإذا كنت تخشين من تلطخ جفنك بالماسكرا، ضعي منديل ورقي أسفل الرموش قبل تطبيق الماسكرا.

نصائح أخرى:

*لمظهر جريئا وأكثر جمالا لعينيك، ارسمي خط صغير بالأي لاينر المضاد للماء على خط ماء العين السفلي. هذه الحيلة سوف تجعل عينيك أكثر اتساعا وإشراقا.

 

*خلال وضع الماسكرا، احرصي على ترك الرموش لتجف بشكل جزئي بين كل خطوة وأخرى. فمثلا يفضل وضع طبقة من الماسكرا على الرموش الموجودة في العين اليمنى ثم تركها تجف والإنتقال للعين الأخرى، وتكرار الخطوة التالية بفس الطريقة.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

مفاجأة “Fashion Republic‎‏”ملكة جمال مصر 2017

كتب : نهاد عادل اعلن كريم البيلي مؤسس International Fashion Academy” عن بدء التعاون مع …