الرئيسية / أخبار عالمية / الصين تعلن عن حالة وفاة ثالثة بأنفلونزا الطيور

الصين تعلن عن حالة وفاة ثالثة بأنفلونزا الطيور

سجلت الصين ثالث حالة وفاة بأنفلونزا الطيور ” اتش 7 ان 9 ” -يوم/الأربعاء- لأحد الشخصين المصابين بالفيروس في إقليم شيجيانج بشرق البلاد .

وبهاتين الحالتين يرتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى تسع بعد الإبلاغ عن أربع حالات في إقليم جيانجسو المجاور أمس الثلاثاء .

وذكرت وكالة أنباء الصين (شينخوا) نقلا عن مسؤولي الصحة القول إن طاهيا 38/ عاما/ توفي جراء إصابته بالفيروس في 27 آذار/مارس الماضي في ضاحية بمدينة هانجشو , عاصمة إقليم شيجيانج .

وأضافت الوكالة أن رجلا متقاعدا 67/ عاما/ ظل في العناية المركزة لاصابته بفيروس ” اتش 7 ان 9 ” في هانجشو بعد أن شعر بالمرض في 25آذار/مارس الماضي .

وأصدرت سلطات الصحة أوامرها أمس للعاملين في المجال الطبي بتكثيف المراقبة و إعداد وحدات عزل لاحتمال استقبال حالات جديدة مصابة بانفلونزا الطيور ” اتش7 ان 9 ” .

كما ثارت المخاوف من احتمال عدم الإبلاغ عن كل الحالات بعد خضوع نجلي رجل من شنغهاي 87/ عاما/ توفي نتيجة إصابته بالفيروس للعلاج من التهاب رئوي حاد , وتوفي أحدهما .

وذكرت منظمة الصحة العالمية أمس انها ” تأخذ على محمل الجد ” الإصابات الأولى بفيروس اتش 7 ان 9 التي جرى الإبلاغ عنها في البشر في مختلف أنحاء العالم .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ترامب يؤكد في الرياض ان التوتر مع الخليج لن يتكرر في عهده

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب لملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة الاحد، في اليوم …