الرئيسية / أخبار سياسية / الصعيدي يأمر بضبط مقدم بلاغ ضد شفيق لتخلفه عن التحقيقات

الصعيدي يأمر بضبط مقدم بلاغ ضد شفيق لتخلفه عن التحقيقات

أصدر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، قرارا بضبط وإحضار محفوظ محمد عيسى المحامي ومقدم البلاغ ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ومنصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عامر جروب ومحمد الأمين مالك قنوات (سي بي سي) .. وذلك في ضوء امتناعه المتكرر عن المثول أمام قاضي التحقيق لسؤاله في بلاغه.

وكان محفوظ عيسى قد تقدم ببلاغ ضد شفيق وعامر والأمين، متهما إياهم بالضلوع في وقائع إهدار للمال العام بجمعية الضباط الطيارين.

وخاطب المستشار الصعيدي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لضبط وإحضار مقدم البلاغ، على أن يتم عرضه فور تنفيذ القرار على قاضي التحقيق.

وكان المستشار الصعيدي قد أرسل بطلب حضور للمحامي مقدم البلاغ لسؤاله في شأن ما تضمنه البلاغ من اتهامات، غير أنه رفض المثول أكثر من مرة.

وخاطب قاضي التحقيق المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، إعمالا لصحيح أحكام قانون الإجراءات الجنائية، لاتخاذ الإجراءات نحو إعلان مقدم البلاغ مرتين بالحضور لسؤاله في شأن البلاغ، غير أنه لم يمتثل للحضور مجددا.

وقام المستشار الصعيدي باستدعاء مدير الشئون القانونية بالنقابة العامة للمحامين فؤاد السيد طه هاشم، وإحاطته بالإجراءات التي تم اتخاذها لحضور المحامي مقدم البلاغ وعدم امتثاله للحضور على الرغم من سابقة إخطاره أكثر من ذي مرة، وأن عدم امتثاله يترتب عليه تفعيل نص المادة 117 من قانون الإجراءات الجنائية بشأن ضبطه وإحضاره.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

7 سنوات سجن مشدد لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

قضت، محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 أفريل 2017 ، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، على …