الرئيسية / صحف عالميه / الصحف البريطانية بتقول!!فيلم “الخروج” ينسب بناء الاهرامات لليهود

الصحف البريطانية بتقول!!فيلم “الخروج” ينسب بناء الاهرامات لليهود

متابعة فاطمه صابر
“التليجراف”

أبرزت صحيفة “التليجراف” منع مصر لعرض فيلم “الخروج” بسبب الأخطاء التاريخية فيه، وهو الفيلم الذي يحكي عن قصّة خروج بني إسرائيل من مصر بقيادة النبي موسى بشكل يناقض ما جاء في القرآن الكريم وما جاء في سفر الخروج في العهد القديم.

وتشير الصحيفة الى أن الفيلم يعيد الفضل في بناء الأهرامات لليهود، كما يظهر في الفيلم البحر الأحمر وقد انقسم بسبب زلزال ضربه وهو أمر مغاير لما ورد حيث إن البحر انقسم بسبب معجزة ربانية عن طريق النبي موسى.

“الاندبنتنت”
نشرت صحيفة “الاندبنتنت” مقالا شرحت فيه أسباب حاجة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لشرح الأديان بتنوعها.

ونقلت الصحيفة تحذير المسؤول عن البرامج الدينية في “بي بي سي” “عقيل أحمد” من نقص مقلق في الثقافة الدينية داخل الشبكة التلفزيونية الأبرز في بريطانيا.

وبحسب مقتطفات أوردتها الشبكة ذاتها فقد قال أحمد في مقابلة مع الصحيفة إنه قبل أن يتولى منصبه داخل بي بي سي لم تكن الهيئة قد أعدت برنامجا حول حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وقالت الصحيفة إنه حتى بالنسبة لمن لا يؤمنون بأي دين فإن شرح المعتقدات الدينية مهم لفهمهم للشؤون العالمية سواء في سوريا أو نيجيريا أو غزة أو أيرلندا الشمالية.

وأضافت الصحيفة أن المسلمين – وغيرهم من الأقليات الدينية في بريطانيا – يريدون أكثر من مجرد الظهور الرمزي في شبكات التلفزيون العامة، وهو الامر الذي تراه الصحيفة أن من حق هذه الأقليات تقديم صورة صحيحة عنهم.

“الجارديان”
نشرت صحيفة “الجارديان” تقريرا تحت عنوان “تونس..قصة ناجحة”.

ووصفت الصحيفة أن تونس تعد استثناء في العالم العربي حيث أنها أكملت بسلام عملية انتخابية ديمقراطية بعد أربعة أعوام من سقوط ديكتاتور كان يحكمها في إشارة إلى الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي عام 2011.

وبحسب الصحيفة فإن التجربة الديمقراطية الاستثنائية في تونس تعود بعض أسبابها إلى تاريخ الدولة حيث أن “الحبيب بورقيبة” الذي تولى الرئاسة بعد استقلال تونس في الفترة من عام 1959 إلى 1987 ترك إرثا مهما في مجال التعليم والإصلاح الاجتماعي وتحرير المرأة.

واختتم التقرير قوله إن التأكيد على أن التجربة التونسية يجب أن تلهم الآخرين في المنطقة مشيرا إلى أن تونس تستحق مساعدات مالية قوية من هؤلاء الموجودين في الغرب الذين يزعمون أنهم مؤيدون للديمقراطية

عن fatma

شاهد أيضاً

ما الذي يحدث بين اليسا و تامر حسني؟؟

كتب: ايـمـان الـكـرّاي    نشر النجمان “تامر حسني” و “إليسا” خلال الساعات الماضية صورة تجمعهما …