الرئيسية / أخبار سياسية / الصحة: حل اكثر من 8 آلاف شكوى للمواطنين في 7 اشهر

الصحة: حل اكثر من 8 آلاف شكوى للمواطنين في 7 اشهر

قامت وزارة الصحة والسكان برصد إحصائية بحل مشاكل العديد من المواطنين بلغت عددها 8316 حالة خلال الفترة مابين 16/9/2012 وحتى 18/4/2013 وتراوحت مشاكلهم بين عمليات وقرارات على نفقة الدولة ، وتعيينات ، وصحة بيئة، ولجان طبية وتراخيص طبية وتسويات ومستحقات ونقل ، وذلك فى إطار التعاون الوثيق بين ديوان المظالم ووزارة الصحة وتيسير حصول المواطن على خدماته الصحية وتنفيذاً لتعليمات مؤسسة الرئاسة بشأن حل المشكلات التى تقدم بها المواطنين بديوان عام المظالم.

وقامت الادارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة بإنجاز عدد 6136 من الشكاوى بنسبة 73.8% وتم أخطار ديوان المظالم بالرئاسة بالإجراءات المتخذه حيالها بينما بلغ عدد الشكاوى الجارى التعامل معها حتى الآن 1547 شكوى بنسبة 18% فى حين تم حفظ عدد 633 شكوى بنسبة 7.6% لعدم وجود بيانات يمكن الاستدلال بها على الشاكى أو لعدم الاختصاص.

وبتصنيف الشكاوى تبين أن نسبة 53.3% من الإجمالى متعلقة بطلبات العلاج و8.2% طلبات تعيين ، 4.2% طلبات نقل ، 3.5% طلبات تسويات ومستحقات و3% نسبة عدد الشكاوى ضد العاملين بالوزارة .

وأوضحت الادارة العامة لخدمة المواطنين أن التعاون مستمر بين الوزارة ورئاسة الجمهورية لبحث شكاوى المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت تخفيفاً للعبء عن كاهل المواطن.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | «نقابةالصحفيين» تدشن الورىشة التدريبية للصحفيين

تصوير: أحمد غنيم ….. عقدت نقابة الصحفيين حفل تدشين الورشة التدريبية الأولى، تفعيلا للبروتوكول المبرم …