الرئيسية / أخبار رياضية / الشناوي “قلب دفاع” في تشكيل الزمالك “التشاؤمي” للنهائي الإفريقي

الشناوي “قلب دفاع” في تشكيل الزمالك “التشاؤمي” للنهائي الإفريقي

كتب _ محمد محروس

حالة من القلق تنتاب جماهير الزمالك قبل خوض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا ذهابا وإيابا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك في ظل وجود 5 لاعبين بالفريق مهددين بالإيقاف والغياب عن مباراة الإياب حال حصولهم على إنذار في لقاء الذهاب.

يضم الزمالك 19 لاعبا فقط في قائمته الإفريقية بعد رحيل عدد كبير من لاعبيه في موسم الانتقالات الصيفية، ليتبقى فقط في القائمة كل من ” أحمد الشناوي – جنش – عمر صلاح – إسلام جمال – علي جبر – علي فتحي – أحمد دويدار – رمزي خالد – أحمد توفيق – إبراهيم صلاح – طارق حامد – معروف يوسف – شيكابالا – أيمن حفني – مصطفى فتحي – محمد إبراهيم – باسم مرسي – ستانلي – مايوكا”.

وبإصابة الثنائي محمد إبراهيم وعلي فتحي، خاض الزمالك مباراتي الدور قبل النهائي أمام الوداد البيضاوي المغربي بقائمة تضم 17 لاعبا فقط، منهم 5 بات في رصيدهم بطاقة صفراء وهم قلبي الدفاع إسلام جمال وعلي جبر، وقلب الوسط معروف يوسف، وثنائي الهجوم باسم مرسي وأيمن حفني.
المتشائمون قد يستسلمون لمشاعرهم السلبية ليتساءلوا، ماذا لو حصل اللاعبون الخمسة على إنذارات في مباراة الذهاب أمام صن داونز، واستمرت إصابة علي فتحي؟ وقتها سيضطر الزمالك لخوض لقاء الإياب بقائمة مكونة من 12 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس مرمى.

ووفقا لذلك السيناريو التشاؤمي فإن المدير الفني للفريق الأبيض، مؤمن سليمان لن يجد مفراً من خوض النهائي بحارسي مرمى في التشكيل الأساسي، على أن يشارك أحدهما كلاعب، وسيبقى على مقاعد الاحتياطي لاعب واحد فقط، وهو الحارس الثالث عمر صلاح.

وبمشاركة أحمد الشناوي في التدريبات منذ فترة كلاعب، فسيلجأ مؤمن وقتها لجنش كحارس أساسي، ويلعب الشناوي كقلب دفاع لتعويض غياب جبر وجمال، وبالتالي فإن تشكيل الزمالك “التشاؤمي” وفقا لهذا السيناريو القدري السيئ سيكون كالتالي :

حراسة المرمى: محمود جنش
الدفاع : أحمد توفيق “ظهير أيمن – أحمد دويدار – أحمد الشناوي “قلبي دفاع” – رمزي خالد “ظهير أيسر”
الوسط : إبراهيم صلاح – طارق حامد – شيكابالا – مصطفى فتحي – ستانلي
الهجوم : مايوكا.

 

14432989_1096772390378549_6957508618146606147_n

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بالصور | اجواء من خارج اللجان بالقلعة البيضاء

عدسة : محمدالدين أحمد …. شهدت ساحة القلعة البيضاء، أجواء ساخنة بحضور جماهير النادي الزمالك، …

أضف تعليقاً