الرئيسية / أخبار سياسية / السيسى وخادم الحرمين على غلاف “عكاظ”.. والصحيفة: مصر فى قلب الملك

السيسى وخادم الحرمين على غلاف “عكاظ”.. والصحيفة: مصر فى قلب الملك

كتبت نورهان غريب

تصدرت صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله والرئيس عبد الفتاح السيسى، غلاف صحيفة “عكاظ” السعودية، بعددها الصادر اليوم الجمعة، تحت عنوان “مصر فى قلب الملك الإنسان”.

ومن المتوقع أن يصل خادم الحرمين القاهرة فى زيارة رسمية، خلال ساعات فى طريق عودته إلى السعودية، لتهنئة الرئيس السيسى بفوزه للرئاسة وتأكيد دعمه للقاهرة.

وكتب رئيس تحرير الصحيفة مقالا بعنوان “المملكة ومصر.. شراكة مصيرية.. ترسيخًا لقواعـد السلم والتنمية فى المنطقة بمواجهة الأخطار”. وقال “إن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية سجلتا أكبر انتصار على “الفوضى” من خلال وقفة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القوية إلى جانب الشعب المصرى الذى عبر عن إرادته فى الثلاثين من شهر يونيو 2013م.. وحال هذا الموقف دون تعرض مصر لحرب أهلية كانت وشيكة بعد أن وصلت الأوضاع فيها إلى درجة الاحتقان بين السلطة والشعب، تمهيدا لإدخال البلاد فى فوضى عارمة لها أخطارها المدمرة على المنطقة بأسرها”.

وأشار خلال مقاله إلى أنه من المتوقع أن تدخل العلاقات الثنائية بين البلدين مرحلة الشراكة الكاملة بقيام شكل أوسع من التعاون.. سواء بالنسبة لتوحيد السياسات أو بتحقيق نقلة واسعة فى إطار التكامل العلمى والاقتصادى أو بالنسبة للتطبيق الكامل على المستويين الأمنى والعسكرى. وذلك بوضع أساس قوى لانضمام دول عربية وأفريقية أخرى إلى منظومة إقليمية تجمعها أهداف حيوية موحدة وذات أبعاد استراتيجية بعيدة المدى”.

وكان خادم الحرمين قد دعا خلال برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية إلى “مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين، لمساعدتها فى تجاوز أزمتها الاقتصادية، وليعلم كل منا أن من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر- بفضل من الله- فإنه لا مكان له غدًا بيننا إذا ما ألمّت به المحن وأحاطت به الأزمات”.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …