الرئيسية / أخبار سياسية / السودان: التعاون مع مصر في ملف مياه النيل يسير بخطوات جيدة

السودان: التعاون مع مصر في ملف مياه النيل يسير بخطوات جيدة

قال وزير الخارجية السوداني علي كرتي إن التعاون بين السودان ومصر في ملف مياه النيل يسير بخطوات جيدة بعد الشكوك التي كانت تنتاب العلاقات في ظل النظام المصري السابق.

وأوضح كرتي في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي التي بدأها اليوم للخرطوم, أن الاتفاقيات التي وقعت بين السودان ومصر وإثيوبيا استطاعت أن تفتح بابا كبيرا للتعاون في هذا الصدد.

وأضاف أن زيارة الرئيس مرسي للسودان ستفتح آفاقا جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية وستدفع بملفات التعاون بين البلدين الي الأمام, وأكد أن الزيارة ستزيل كل الشوائب التي اعترت العلاقات الثنائية في السابق, وأن المباحثات تناولت ملفات التعاون في كافة المجالات والتنسيق بين البلدين علي نطاق الإقليم.

وأشار كرتي إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه مصر على صعيد العلاقات مع دولة جنوب السودان فضلا عن تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري وفتح الطرق العابرة بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية السوداني أن الطرق الثلاثة الرابطة بين البلدين جاهزة للافتتاح بجانب المعابر الاخرى والتي تم اكتمال العمل في واحد منها هو الطريق الشرقي .

وأضاف أنه سيتم تسليم وثيقة الأرض الزراعية بولاية الخرطوم والتي تم منحها لمصر للرئيس مرسي وذلك في اطار تشجيع الاستثمار في المجال الزراعي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

حُكم نهائي بإعدام 11 شخصاً بقضية “استاد بورسعيد”

قضت محكمة النقض المصرية اليوم الاثنين، حكماً نهاياً بإعدام 11 شخصا في قضية” مذبحة بورسعيد” التي …