الرئيسية / أخبار سياسية / السفير بدر عبدالعاطي للحياة اليوم:وزير الخارجية استعرض خلال لقائه بوفد الاتحاد الأفريقي دور مصر في دعم الحكومة الشرعية بليبيا والحوار السياسي بها

السفير بدر عبدالعاطي للحياة اليوم:وزير الخارجية استعرض خلال لقائه بوفد الاتحاد الأفريقي دور مصر في دعم الحكومة الشرعية بليبيا والحوار السياسي بها

كتبت:نورهان غريب

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وفد الاتحاد الأفريقي برئاسة رئيس جنوب أفريقيا الأسبق، التقى وزير الخارجية اليوم بالقاهرة، وناقشوا آلية الاتحاد الأفريقي لتسوية المنازعات بالقارة.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الحديث انصب حول دور مصر بالتنسيق مع جهود آلية الاتحاد الأفريقي لحل المشاكل في عدد من المناطق منها دارفور والأزمة الإنسانية بها، وأيضا أزمة جنوب السودان والجهود التي تبذلها مصر لحل الصراعات القائمة بين الحكومة والمعارضة بها.

وأوضح أن وفد الاتحاد الأفريقي استفسر عن الموقف في ليبيا ودور مصر لدعم الحكومة الليبية.. مشيرا إلى أن وزير الخارجية استعرض الاتصالات التي تقوم بها مصر سواء على المستوى الإقليمي والدولي لدعم الشرعية في ليبيا لفرض النظام العام بها.
وقال عبدالعاطي، إن وزير الخارجية أكد على ضرورة الحوار السياسي في ليبيا بما يحقق الأمن والاستقرار في وقت تسعى به عدد من المجموعات. وأكد المتحدث باسم الخارجية أن وفد الاتحاد الأفريقي نقل التقدير للسيسي على استقبالهم اليوم.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

بالصور | مقتل الرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح»

أكد اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية بالجيش اليمني المتحالف مع “أنصار الله”، مقتل الرئيس …