الرئيسية / أخبار رياضية / السد والريان إلى نهائي كأس الأمير

السد والريان إلى نهائي كأس الأمير

محمد الشناوى

تأهَّل السد والريان إلى نهائي كأس أمير دولة قطر لكرة القدم بعد فوز الأول على لخويا (3-2) والثاني على الجيش بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد تعادلهما (1-1)، في نصف النهائي الذي أقيمت مواجهتاه يوم السبت على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد.

في المباراة الأولى ثأر السد من لخويا الذي كان قد هزمه في نهائي كأس ولي العهد الأسبوع الماضي بالنتيجة ذاتها، وسجَّل له العراقي يونس محمود (31) ومحمد كسولا (59) وحسن الهيدوس (89)، وللخويا التونسي يوسف المساكني (27) والسنغالي إسيار ديا (66).

وخاض لخويا المباراة في غياب اثنين من أبرز نجومه وهما سيباستيان سوريا هدّاف الفريق والدوري، ولاعب الوسط المهاجم الكوري الجنوبي نام تاي بسبب الإصابة.

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة أعرب المغربي حسين عموتة المدير الفني لفريق السد عن سعادته بالفوز وقال: “المباراة كانت صعبة للغاية ولكن الحمد لله استطعنا أن نتحكّم في مجريات اللعب، كل المباريات السابقة التي جمعتنا بلخويا كانت مليئة بالندية والإثارة، أول مباراة بيننا بالدوري انتهت بأربعة أهداف، وفي الإياب انتهت بنفس النتيجة، وفي نهائي كأس ولي العهد سجّل الفريقان خمسة أهداف وهي نفس الحصيلة خلال لقاء اليوم، في جميع الأحوال أعتقد أن السد استحق الفوز والتأهل للنهائي”.

وأكّد البلجيكي إيريك غيريتس المدير الفني لفريق لخويا أنه كان يُدرك قبل المباراة أن فريقه مقبل على مواجهة صعبة وقال: “كنا نعلم أن خطورة السد تكمن في استغلال الكرات الثابتة وبالفعل سجّلوا بهذه الطريقة”، وأضاف: “أعتقد أن هذه النتيجة لن تؤثّر على الفريق في دوري أبطال آسيا حتى وإن كان الجميع يشعرون بالحزن”.

وفي المباراة الثانية، لم ينجح الريان والجيش في حسم النتيجة إلا من نقطة الجزاء، بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكلّ فريق، سجّل للريان الأوروغواياني ألفارو فرنانديز (22) وللجيش محمد عبد الله (48).

وفي ركلات الترجيح سجَّل للريان البرازيليان نيلمار ورودريغو تاباتا وفرنانديز وحامد إسماعيل وفابيو سيزار، وللجيش البرازيليان أندرسون وواغنر والجزائري كريم زياني وماجد محمد وأهدر عبد القادر إلياس.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ديروط يدعم صفوفة بـ4 صفقات إستعداد للموسم الجديد في القسم الثاني

إبراهيم عبد العظيم قام مجلس إداره نادي ديروط برئاسة الأستاذ محمد صلاح سيف فى التعاقد …