الرئيسية / أخبار فنية / الساحر الساخر “أحمد رجب” يرثي نفسه قبل وفاته ,, البقاء لله ..

الساحر الساخر “أحمد رجب” يرثي نفسه قبل وفاته ,, البقاء لله ..

كتب : طارق إمام ,,

 

* إن لله وإن إليه راجعون ,, وفاة عمنا واستاذنا الكاتب الساخر أحمد رجب عن 86 عامًا وسيتم تشييع الجنازة بعد ظهر غدٍ السبت من مبنى مؤسسة أخبار اليوم.

.

* “احمد رجب” من (20 نوفمبر 1928 – 12 سبتمبر 2014), الكاتب الصحفي الساخر الساحر العبقري الذي لخص كل ما يريد عرضه في (2/1 كلمة) فقط ما بين كوميديا سياسية اجتماعية هزلية ساخرة وهذا هو سر الإبداع.

* وقد عمل الكاتب الراحل بجريدة “الأخبار” اليومية، واشتهر بكتابة عموده اليومي الساخر “1/2 كلمة” لأكثر من نصف قرن، وكان يعد من أهم الأعمدة الصحفية في الصحف المصرية والعربية، وفق صحيفة “الأخبار”.

.

* جدير بالذكر ان رجب حصل على عدد كبير من الجوائز كان آخرها شخصية العام في مايو/أيار الماضي من مركز دبي للصحافة العربية.

.

* العبقري احمد رجب رثي نفسه قبل وفاته بهذه الكلمات متمنيا لمصر وشعبها ان يظلوا واعيين لما يتم تدبيره من مؤمرات حولهم وان يلتفوا حول زعيمهم ليدعموه.

 

الأن يا مصر أموت مطمئنا عليك، وعلى أهلى المصريين، إني لا أوصى حاكما صالحا بأهلى، ولكن أوصيكم بحاكم ندر وجوده على الزمان،وقال أدخلوا مصر إن شاء الله آمنين.

.

* كما نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفي الكبير أحمد رجب، الذي وافته المنية اليوم، وتتقدم لأسرته وذويه وكافة محبيه من أبناء الوطن بخالص التعازي والمواساة.

.

* وقالت الرئاسة إن مصر والعالم العربي فقدا كاتبا عظيما وقلما أمينا ومواطنا غيورا على وطنه وأمته العربية، أثرى الأدب الساخر من خلال كتاباته النقدية ورؤيته الثاقبة.

.

* وسيظل الفقيد وعطاؤه الممتد، الذي أضفى السعادة بإطلالته الصحفية اليومية على قلوب جموع المصريين، رمزا للصحافة الوطنية وللالتزام بآداب المهنة وأخلاقياتها رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.

.

* وكأن القدر كان علي موعد مع الثلاثة، في يوم واحد يرحل الناقد والمنتَقد، يرحل صاحب فكرة فلاح كفر الهنادوة ورئيس وزراء ناله من “الفلاح” الكثير، فصلت بين وفاة الأول والثاني ساعات قليلة، وقبلهما بأقل من 20 يوماً رحل الرجل الذي رسم “الفلاح”ورئيس الوزراء.

.

* من اشهر الشخصيات “فلاح كفر الهنادوة” شخصية ابتدعها الكاتب الساخر أحمد رجب ورسمها الفنان مصطفى حسين وظل الثنائي يقدم الكاريكاتير الشهير طوال سنوات رئاسة كل من عاطف صدقي وكمال الجنزوري وعاطف عبيد,, في 18 أغسطس رحل مصطفي حسين واليوم رحل أحمد رجب وعاطف عبيد ، ليتركوا خلفهم فكرة ورسومات ستظل شاهداً علي إبداع وسخرية في تجسيد الواقع.

.

عن admin

شاهد أيضاً

العرض الخاص لـ فيلم “أسفين ياباشا” بحضور أبطال العمل (صور)

كتب / أحمدعبد النبي أحتفل أمس أبطال فيلم “اسفين يا باشا” بالعرض الخاص للعمل، بسيما …