الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الزينى: الشركات استغلت إضراب المقطورات ورفعت سعر الأسمنت 50 جنيها

الزينى: الشركات استغلت إضراب المقطورات ورفعت سعر الأسمنت 50 جنيها

قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد بغرفة تجارة القاهرة، إن شركات الأسمنت استغلت الإضراب الجزئى لعدد من أصحاب المقطورات، وأرسلت رسائل لوكلائها بالبيع بأسعار تزيد 50 جنيها فى الطن عن أسعار البيع الماضية.

وأضاف الزينى فى تصريح خاص لـ “اليوم السابع” أن أسعار الأسمنت ارتفعت منذ بداية الأسبوع الحالى، ليباع فى الأسواق من 500 إلى 550 جنيها للطن، بعد أن كان يباع من 450 إلى 500 جنيه للطن، لافتا إلى أن هذه الارتفاعات غير مبررة، خاصة وأن إضراب أصحاب المقطورات كانت جزئية لعدد صغير منهم، وليس إضرابا عاما.

وتابع الزينى أن هناك مخزونا كبيرا لدى الشركات من إنتاج الأسمنت، كما أن هناك ركودا شديدا فى السوق المحلية، وهو ما لا يستدعى ارتفاع الأسعار، فى الوقت الذى يعمل فيه أصحاب المقطورات بنسبة لا تقل عن 80%، وأن مستهدفى الإضراب نسبتهم ضئيلة جدا على الطرق.

وعلى جانب آخر، أشار الزينى إلى أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أرسل خطابات إلى المحافظين، لعقد اجتماعات مع رؤساء الجمعيات العامة الخاصة بالنقل لبحث مشاكلهم، ومقترحاتهم لعرضها عليه ودراستها لإصدار القرار النهائى فيها، والتى تخص أزمة المقطورات والقضاء على ما استهدفه النظام السابق من إلغائها.

وفسر الزينى أن السبب فى توجه أصحاب المقطورات لعمل إضراب يرجع إلى رفض حكومة هشام قنديل إلغاء قرارات النظام السابق بإلغاء المقطورة، وإصدار قرار يرضى السائقين، لافتا إلى أن أصحاب المقطورات يؤكدون على أن الحكومة الحالية وعدت بالقضاء على النظام السابق، وقرار إلغاء المقطورات كان لمصالح خاصة لهم، ولابد من إلغائه نهائيا.

عن admin

شاهد أيضاً

“أرابكو” تعرض مشروعاتها فى معرض “ايجى فيو” بقطر

أعلنت شركة أرابكو للإنشاءات والاستثمار العقارى، مشاركتها فى معرض “ايجى فيو” بفندق راديسون بلو فى …