الرئيسية / أخبار سياسية / “الزند” المرأة المصرية حررت مصر من الأوغاد ولم تتأخون

“الزند” المرأة المصرية حررت مصر من الأوغاد ولم تتأخون

أقيم مساء أمس حفل عشاء بمقر نادي القضاة النهري بالعجوزة, بمناسبة إنعقاد المؤتمر الدولي للقاضيات في الوطن العربي.

وكان ذلك بحضور كلاً من: “حسام عبد الرحيم” رئيس مجلس القضاء الأعلي, والمستشار “علي سكر” رئيس المجلس الخاص لهيئة قضايا الدولة, والسفيرة “ميرفت التلاوي”, يحيي قلاش “نقيب الصحفيين” وكارم محمود “وكيل النقابة”, و درية شرف الدين “وزيرة الأعلام السابقة” وعدد من الضيوف الأجانب من قضاة الدول العربية وبعض رجال الأعمال.

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن المرأة المصرية كانت قاطرة تحرير الوطن من “الأوغاد”، و أنها لم تتأخون مثل بعض الرجال.

وأضاف وزير العدل: “أرحب بالسفيرة المتميزة دائمًا ميرفت التلاوي، وضيوفنا الأجانب من قضاة الدول العربية وقاضيات مصر الكنانة وقضاة مصر الأجلاء ورجال الإعلام المحترمين، في الحقيقة أنا لم أكن أنوي أن أتحدث حتى أعطي الفرصة للفرسان الجدد من فرسان العدلة، متمنيًا أن تكون هذه الليلة وهذا العرس العربي تكريمًا للمرأة العربية قاضية وسفيرة ووزيرة وأمًّا وأختًا وابنة وزوجة”.

وأضاف: “وللمرأة عندي معزة خاصة لأن المرأة المصرية وبكل الجراءة والصدق أقول إنها كانت قاطرة تحرير مصر من الأوغاد الذين طردوا شر طردة، مر على مصر عام وبضعة أشهر كانت حالكة السواد، وتبدل فيها رجال كثر وما هم برجال، كثير منهم تأخون ولم تقدم على هذه الفعلة الشنعاء امرأة أو شابة مصرية واحدة بل إننا كنا نراهم في الميادين مع الرجال جنبًا إلى جنب مهما طالهن من مضايقات، بل كن في بعض الأحيان أكثر عددًا من الرجال”.

وشدد “الزند” على أن تحرير مصر مرتبط بالمرأة المصرية بكفاحها ونضالها فهي صانعة هذا النصر أولًا وهي التي ربت وزرعت داخل العقلية المصرية الكفاح والتضحية.

وأشار إلى “أنه لا عجب أن تكون المرأة وهي بهذه المثابة في القمة، وأنها لم تكتف بما بذلت بل كانت هي الأم الثكلى أحيانًا والزوجة التي ترملت وهي دائمًا رمز التضحية والفداء فأي منصف يستطيع أن ينكر هذا الدور؟، إنه دور مشهود في أيام فر فيها البعض فرارًا وولوا الأدبار خوفًا من الطغاة وهذا أبدًا لم يكن من أخلاق المرأة المصرية”.

وأكد الزند، أن القاضية المصرية لم تعتذر يومًا عن جلساتها، حيث إن القتل كان في الشوارع على الهوية والبلطجة تنتشر في بدايات حكمهم وأثناءه فلم يرهبها هذا كله ولم تتخلف عن الرد، وتابع: “بل لا أكون مغاليًا إذا قلت إن جميع الجمعيات العمومية التي عقدت في نادي القضاة وجميع الاجتماعات التي عقدت”.

واختتم الزند كلمته بقوله: “بهذه الروح نستطيع أن نبني وطننا أكثر فأكثر وأن نتلاحم وأن تتكرر هذه الأمسيات في الأردن الشقيق أو ليبيا أو السودان أو السعودية أو الإمارات في كل الوطن العرب، ولم يكذب من قال كل بلاد العرب أوطاني”.

و قالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن “الزند” تاريخه زاخر بحماية مصر والمرأة جزء منها، وأعربت عن أملها في التعاون معه من أجل تقدم مصر والمرأة المصرية.

و قام “الزند” بتكريم 30 قاضية بالوطن العربي كما عقد “الزند” جلسة مغلقة بعدد من رؤساء التحرير في حضور نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وكارم محمود، وكيل النقابة، ودرية شرف الدين، وزيرة الاعلام السابقة وبعض القضاة.

كتبت: أميرة عبد الهادي

عن amira

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …