الرئيسية / أخبار رياضية / الرقم 34 لن نراه مجدداً في ليكرز

الرقم 34 لن نراه مجدداً في ليكرز

قرّر نادي لوس أنجليس ليكرز الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تكريم أسطورته الحية شاكيل أونيل بحجب رقمه 34 عن قمصان النادي.

وعلى هامش مباراة ليكرز وضيفه دالاس مافريكس التي جرت فجر اليوم الأربعاء، أقام النادي الأصفر حفلاً مقتضباً ظهرت خلاله رسالة مسجلة  للنجم كوبي براينت، ثم كلمة للمدرب السابق فيل جاكسون قبل أن تزيح نائب رئيس ليكرز جيني باس عن قميص رمزي يحمل رقم شاكيل.

وقال براينت نجم ليكرز الحالي، إن زميله السابق يستحق تخليد اسمه في النادي ” تهاني الحارة لك، تستحق أن يخلد اسمك في سجلات النادي”.

أما مدربه السابق فيل جاكسون فاختصر شاكيل بالقول إنه المتعة “هناك بعض الصور لا تمحى، ولا يجب أن ننسى ما فعله أونيل في ليكرز”.

خالدون

وهذه ليست المرة الأولى التي يخلد ليكرز قميصاً لأحد العظماء الذين مروا في النادي بل هي المرة العاشرة التي يقدم بها على ذلك، بينها قميصٌ لمعلق اسمه تشيك هيرن.

ولعب أونيل (41 عاماً) 19 موسماً في الـNBA منها 8 مواسم من عام 1996 حتى 2004، في ليكرز حصل فيها على لقب بطولة الدوري 3 مرات، إضافة لخوضه 15 مباراة من مباريات كل النجوم.

كما لعب “شاك” مع عدة أندية عديدة في أميركا سوى ليكرز، هي أورلاندو ماجيك، وميامي هيت (وحقق معه لقب الدوري عام 2006)، وفينيكس صنز، و كليفلاند كافالييرز، قبل أن ينهي مسيرته قبل عامين مع بوسطن سلتيكس.

ودولياً، حقق أونيل ذهبية كرة السلة في أولمبياد أتلانتا 1996 مع المنتخب الأميركي، بعد أن فاز ببطولة العالم عام 1994 في كندا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أبوهشيمة .. من أين لكَ لهذا !

بقلم :شهاب هاشم من شاب بسيط يعمل لدى رجل الأعمال البورسعيدي عبدالوهاب قوطة أحد قطبي …