الرئيسية / أخبار الجامعات / الرئيس يكرم اليوم قبطية فازت بالمركز الثانى بجائزة المولد النبوى الشريف

الرئيس يكرم اليوم قبطية فازت بالمركز الثانى بجائزة المولد النبوى الشريف

أعلنت وزارة الأوقاف عن فوز الطالبة القبطية سلفانا نصيف عوض 19 سنة بطب أسنان المنصورة ومقيم بالشرقية بالمركز الثانى فى مسابقة البحوث الدينية التى تقيمها الوزارة كل عام بمناسبة المولد النبوى الشريف.

وسيقوم الرئيس مرسى بتكريمها وتقديم جائزة مالية قدرها 40 ألف جنيه وشهادة تقدير خلال الاحتفال السنوى بمولد النبوى ذلك عن بحثها “ثورة 25 يناير مالها وما عليها”.

والتقت زوووم نيوز مع الطالبة وهى مدنية الزقازيق والتى أعربت عن فرحتها الشديدة بفوزها فى هذه المسابقة، وأنها بذلت كل الجهد فى بحثها ليكون أفضل الأبحاث التى تليق بمثل هذه المناسبة ذلك من منطلق إيمانها أن الدين الإسلامى والمسيحى أديان سماوية، ويجب على شخص أن يقرأ الكتب السماوية التى جميعها تحث على الفضائل والتسامح بين الأديان السماوية.

وأضافت أن فوزها بالمركز الثانى وتكريم الرئيس لها شهادة يؤكد أن الإسلام دين تسامح وأننا نسيج واحد وشركاء فى نفس الوطن ولا يوجد إقصاء أو أقلية فى مصر..

ودعت المصريين إلى التوحد وبذل كل الجهد فى الإنتاج من أجل تحقيق الاستقرار والعبور لمصر لبر الأمان.
وقالت إنها البنت الوسطى لشقيقين هما جونيا حاصلة ليسانس اقتصاد وعلوم سياسية وأندور بالصف الأول الإعدادى الأب يعمل طبيب والأم بإعلام.

ومن جانبه قال الدكتور السعيد محمد على وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إن تكريم رئيس الجمهورية ل”سلفانا” يؤكد على مبدأ الإنصاف وإعطاء كل ذى حقا حقه بغض النظر عن دينه أو عقيدته ويشار أن هذه هى المرة الأولى التى تفوز قبطية وتكرم بالمولد النبوى الشريف.

عن admin

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

كتب : علي طلعت خالد القاهرة – دعى مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، …