الرئيسية / أخبار ثقافية / الذكرى السنوية الثانية لوفاة العجوز “رفعت إسماعيل” بطل سلسلة ما وراء الطبيعة

الذكرى السنوية الثانية لوفاة العجوز “رفعت إسماعيل” بطل سلسلة ما وراء الطبيعة

كتب/أحمد مسعد.

قد يبدو الأمر غريبًا للبعض.. لكنها الحقيقة بالفعل..
أطلقت صفحة Ahmed Khaled Towfik Sarcasm Society إيفينت على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.. بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لوفاة الدكتور رفعت إسماعيل.. بطل سلسلة روايات ما وراء الطبيعة.. والتي ستكون في 8 أغسطس الجاري.. وقد يتعجب البعض من ذلك!.. فكيف يحتفل الناس بالذكرى السنوية لوفاة شخصية خيالية.. لكنها ليست مجرد شخصية خيالية.. في السطور القادمة نبذة عن تلك الشخصية .
دكتور رفعت عبد الحفيظ إسماعيل.. دكتور أمراض الدم المتقاعد في عدد لا بأس به من الجامعات.. وهو شخصية خيالية في سلسلة ماوراء الطبيعة للجيب للكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق.. وقد نجح الكاتب على مدار 21 عامًا صدر خلالهم 81 عدد في جعل تلك الشخصية الخيالية.. شخصية واقعية شكل كبيرر.. وجعل منها من اكثر الشخصيات تأثيرًا في جيل الثامنينات والتسعينات.. فهو شخصية شديدة الواقعية.. مليئة بالعيوب.. يعرف القارئ كل شيء عن حياتها ونشاءتها وأسرارها واصدقائها.. كما إنه مدخن شرهة.. ويصفه الكاتب دائمًا قائلًا.. بأن رفعت إسماعيل يدخن كبرلين عندما دخلها الحلفاء..
ولقد أعلن الكاتب منذ سنوات عن نيته في قتل رفعت إسماعيل وإنهاء السلسلة.. حتى يبقى خالدًا في قلوب الملايين ممن عشقوه.. مما أثار حنق العديد من محبي رفعت.. وقد هاجموا الكاتب بشدة.. حيث أصبح رفعت إسماعيل أكثر واقعية من الكاتب نفسه.. وقد صدر العدد الأخير مقسمًا إلى جزئين في عام 2014.. لتنتهي رحلة العجوز البائسة التي استمرت طويلًا.. فقد كان دائمًا الشخص الغير مناسب في المكان الغير مناسب.. رحمك الله يا دكتور رفعت.. كنت حقيقةً أم خيال.

https://www.facebook.com/events/1813467622210255/

عن zienab hassan

شاهد أيضاً

ملتقى الأستاذ يعاود نشاطه في دار الأوبرا مساء اليوم

بقلم: محمد الجداوي ينعقد، الليلة، بدار الأوبرا المصرية، ملتقى الأستاذ الأول عقب أجازة عيد الفطر …

اترك تعليقاً