الرئيسية / أخبار سياسية / الديب يزور مبارك ويطلب لجنة طبية لمرافقته فى “المعادى العسكرى”

الديب يزور مبارك ويطلب لجنة طبية لمرافقته فى “المعادى العسكرى”

كتبت منى عصام النبوى وافق النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، على الطلب المقدم من فريد الديب محامى الرئيس السابق، لزيارته داخل مستشفى المعادى العسكرى، ويفحص طلباً آخر له بتشكيل لجنة رعاية طبيبة متخصصة ترافق حسنى مبارك، داخل المستشفى.

وأكد حسن ياسين المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن مصلحة الطب الشرعى هى من تحدد المستشفى الذى يعالج به المريض، بحسب الحالة وبحسب الإمكانيات المتوافرة بكل مستشفى، مشيراً إلى أن أى مستشفى لا يستطيع إبقاء المسجون بداخله بعد تماثله للشفاء، لأن ذلك يعرضه – أى المستشفى- لتهمة التزوير.

وأشار ياسين، إلى أن قرار نقل مريض إلى مستشفى خارج السجن تستطيع إصداره أى نيابة على مستوى الجمهورية دون الرجوع إلى النائب العام، لافتا إلى أن مبارك صدر قرار من النائب العام بنقله لأن نيابة استئناف القاهرة والمكتب الفنى للنائب العام هو من باشر التحقيق معه وأحاله لمحكمة الجنايات.

ولفت المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، إلى أن السجين الذى يعالج فى مستشفى خارجى يعامل نفس المعاملة التى يعامل بها السجناء، ولا يتمتع بأى امتيازات، ويوضع تحت الحراسة المشددة، ويرسل المستشفى تقريراً دورياً لوزارة الداخلية يخطرها فيه بالحالة الصحية للسجين.

وحول حالة الرئيس المخلوع، أكد ياسين أن إصابته بشروخ فى الضلوع لن يطول مدة علاجه طبقاً لتقارير الطب الشرعى، وسوف يتم إعادته لمحبسه فور استجابته للعلاج.

عن admin

شاهد أيضاً

7 سنوات سجن مشدد لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

قضت، محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 أفريل 2017 ، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، على …