الرئيسية / أخبار رياضية / الدوري الاميركي للمحترفين: سان انتونيو يسترد اعتباره من هيوستن وفوز جديد لكل من تورونتو وبورتلاند

الدوري الاميركي للمحترفين: سان انتونيو يسترد اعتباره من هيوستن وفوز جديد لكل من تورونتو وبورتلاند

متابعة / جاسمين محمد

استرد سان انتونيو سبيرز حامل اللقب اعتباره من جاره هيوستن روكتس بالفوز عليه 110-106 رغم الغيابات في صفوفه، فيما اضاف كل من تورونتو رابتورز وبورتلاند ترايل بلايزرز فوزا جديدا الى رصيده الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب “اي تي اند تي سنتر”، وضع سان انتونيو حدا لمسلسل هزائمه امام ضيفه وجاره في ولاية تكساس عند 6 مباريات على التوالي بالفوز عليه بفارق 4 نقاط رغم غياب صانع العابه الفرنسي توني باركر وكاوهي لينرد.

ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه التاسع عشر في 32 مباراة، الى داني غرين الذي سجل 24 نقطة والاسترالي باتي ميلز الذي سجل نقاطه الثماني في الربع الاخير الذي كان حاسما بعدما فشل هيوستن في الوصول الى سلة مضيفه لاربع دقائق ما سمح لحامل اللقب في التقدم 102-91 في اخر 4 دقائق ونصف.

لكن هيوستن لم يستسلم ورد بتسجيل 12 نقطة مقابل 4 فقط لمضيفه ليقلص الفارق الى ثلاث نقاط 103-106 في اخر 1ر52 ثانية، ثم حاول سان انتونيو حسم اللقاء بثلاثية من غرين لكن الاخير فشل في محاولته.

ولم يستفد هيوستن من الفرصة المتاحة امامه من اجل ادراك التعادل وجر سان انتونيو الى التمديد للمرة الرابعة في مبارياته الست الاخيرة بين جمهوره، اذ خرج نجمه جيمس هاردن عن حدود الملعب والكرة بحوزته ثم نجح بعدها غرين في ترجمة اربع رميات حرة ليؤكد فوز فريقه والهزيمة الثامنة للضيوف في 29 مباراة حتى الان.

وقد ساهم تيم دانكن والارجنتيني مانو جينوبلي وكوري جوزف في هذا الفوز ايضا بعد ان سجل الاول 16 نقطة مع 8 متابعات والثاني 15 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة والثالث 14 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

اما من جهة هيوستن، فكان هارد والعملاق دوايت هاورد الافضل بعد ان سجل الاول 28 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة والثاني 24 نقطة مه 17 متابعة، واضاف الوافد الجديد من مينيسوتا تمبروولفز كوري بروير 25 نقطة بينما اكتفى جوش سميث القادم بدوره منذ ايام معدودة من ديترويت بيستونز بتسجيل 5 نقاط.

وعلى ملعب “بيبسي سنتر”، لم يجد تورونتو رابتورز صعوبة تذكر في تعزيز صدارته للمنطقة الشرقية وتحقيق فوزه السابع في مبارياته الثماني الاخيرة والرابع والعشرين في 31 مباراة بتغلبه على مضيفه دنفر ناغتس 116-102، وذلك بفضل تألق كايل لاوري ولو وليامس.

وسجل لاوري 30 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة واضاف وليامس 31 نقطة، بينها 10 لكل منهما في الربع الاخير الذي حسمه فريقهما 28-15.

اما من جهة دنفر الذي مني بهزيمته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة والثامنة عشرة هذا الموسم، فكان تاي لاوسون الافضل بتسجيله 28 نقطة واضاف ويسلن تشاندلر 20 نقطة مع 10 متابعات وكينيث فارييد 17 نقطة مه 19 متابعة.

وعلى ملعب “مودا سنتر”، عمق بورتلاند ترايل بلايزرز جراح ضيفه نيويورك نيكس والحق به الهزيمة الثامنة على التوالي والثامنة والعشرين من اصل 33 مباراة حتى الان بتغلبه عليه بسهولة 101-79.

ويدين بورتلاند الذي افتقد مجددا خدمات نجمه لاماركوس الدريدج بسبب مشاكل في التنفس، بفوزه الثامن في مبارياته التسع الاخيرة والخامس والعشرين (اكبر عدد انتصارات في الدوري حاليا) في 32 مباراة حتى الان الى ويسلي ماثيوز الذي سجل 6 ثلاثيات وانهى المباراة كافضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 28 نقطة، واضاف الفرنسي نيكولا باتوم 17 نقطة، بينها 15 من خارج القوس ايضا (5 ثلاثيات).

اما من جهة نيويورك الذي خاض المباراة بتسعة لاعبين فقط بسبب اصابة العديد من لاعبيه مثل جاي ار سميث وصامويل دلامبير واماري ستودماير ثم انضم اليهم نجم الفريق كارميلو انتوني بعد تعرضه لاصابة في الشوط الاول من اللقاء، فكان تيم هارداواي جونيور الافضل بتسجيله 17 نقطة واضاف كول الدريتش 12 نقطة مع 19 متابعة.

وفي المباريات الاخرى، قاد الالماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس للفوز على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر الذي افتقد نجمه كيفن دورانت للمباراة السادسة على التوالي، بنتيجة 112-107 وذلك بتسجيله 30 نقطة، بينها 10 في اخر 5 دقائق، واضاف تشاندلر بارسونز 26 نقطة فيما كان الاسباني سيرج ايباكا الافضل في صفوف الضيوف بتسجيله 26 نقطة.

ومني كليفلاند كافالييرز بهزيمة قاسية جدا على ارضه امام الجريح ديترويت بيستونز بنتيجة 80-103 بعد ان عجز عن الحد من خطورة ضيفه من خارج القوس (17 محاولة ناجحة من اصل 31) في مباراة كان متقدما خلال ربعها الثاني 32-17 قبل ان ينتفض الضيوف بتسجيلهم 18 نقطة متتالية دون رد من ليبرون جيمس (17 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات) ورفاقه.

وواصل فينيكس صنز صحوته بتحقيقه فوزه السادس على التوالي والثامن عشر هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه لوس انجليس ليكرز 116-107 بفضل جهود الثلاثي السلوفيني غوران دراغيتش (24 نقطة) وايريك بليدسو (22 نقطة مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) وايزيا توماس (15 نقطة) في مباراة اكتفى خلالها نجم المضيف كوبي براينت بعشر نقاط فقط، فيما كان الاحتياطيان نيك يونغ (21 نقطة) وجيريمي لين (19 نقطة) الافضل دون يكون ذلك كافيا لتجنيب فريقهما هزيمته الثانية والعشرين في 31 مباراة.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

افتتاح مونديال “صدي الكورة” الجمعة المقبلة فى حضور نخبة من الرياضيين

تستعد محافظة القليوبية لاحتضان اقوي الدورات الرمضانية فى العديد من البلدان ،ومن اقوي هذه الدورات …