الرئيسية / أخبار سياسية / الدبلوماسية المصرية بالرياض تبحث قضايا المواطنين مع وزير الداخلية السعودية

الدبلوماسية المصرية بالرياض تبحث قضايا المواطنين مع وزير الداخلية السعودية

“.

قال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن “سفير مصر في الرياض، محمود عوف، وقنصل مصر العام في جدة، علي العشيري، بحثا مع الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية السعودي، عددا من القضايا المتعلقة بالمواطنين المصريين في السعودية”.

وأضاف رشدي، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن “السفير عوف أثار خلال اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء قضية المواطنة المصرية نجلاء وفا، حيث طلب تدخل الوزير شخصيا لوقف تنفيذ حكم الجلد الصادر بحقها، كما أثار قضايا تتعلق بمواطنين مصريين آخرين صدرت أحكام لصالحهم من المحاكم السعودية”.

كما أثار السفير العشيري، قضايا تتعلق بالمواطنين في دائرة اختصاص القنصلية، حيث طلب إلغاء قرار إبعاد بعض المواطنين وتمكينهم من البقاء في المملكة لاعتبارات أسرية، وقد وعد وزير الداخلية السعودي بدراسة جميع تلك الطلبات والعمل على تلبيتها.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن “حرص سفيرين مصريين على إثارة تلك القضايا مع وزير الداخلية السعودي يثبت تعامل الوزارة مع جميع القضايا التي تخص المواطنين المصريين في الخارج بذات القدر من الاهتمام، بغض النظر عن التركيز الإعلامي على قضية بعينها من عدمه”.

مشددا على، أن: “حصول المواطن المصري على أقصى رعاية أو مساعدة قضائية يمكن لسفارة أو قنصلية بلاده تقديمها هو حق أصيل له ولا علاقة له بقدرته على إثارة قضيته

Ahmed omran

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

” السرو ” تخرج عن بكرة أبيها لتشييع جنازة شهيد تفجيرات العريش

كتب :محمد هشام شيعت اليوم ﺃﻫﺎﻟﻲ مدينة السرو التابعة لمركز ومدينة الزرقا بمحافظة دمياط ، …