الرئيسية / أخبار سياسية / الداعية الإسلامى محمود شعبان يحذر من خطورة المد الشيعى على مصر

الداعية الإسلامى محمود شعبان يحذر من خطورة المد الشيعى على مصر

ولاء القاضى

حذر الدكتور محمود شعبان استاذ البلاغة بجامعة الازهر والداعية الاسلامى من خطورة المد الشيعى على مصر حتى لو كان من باب مدخل الاقتصاد اعتمادا على السياحة الإيرانية القادمة إلى مصر, موضحا أن مصر بلد عظيم بقدراته ومواردة وليس فقيرا أو يقف على مساعدات كما يدعى البعض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى استضافته مدينة كوم أمبو بأسوان مساء اليوم تحت عنوان “خطر المد الشعبي في مصر”.

وقال ان الشيعة بدأت تتوغل في مصر وبقايا الشيعة مازالت موجود في مصر موضحا ان بقايا الفكر الشيعي موجودة في الاحتفال بالموالد والمآتم وزيارة القبور, حيث ان اكبر خطر يهدد الأمة الآن هو المواءمة بين الشيعة والصوفية تحت باب المغالاة فى حب آل البيت. مستدلا فى ذلك بأن المنطقة الشرقية بالسعودية تعاني من الشيعة فضلا عن أن نحو 30% فى الكويت من الشيعة وهناك تكتلات شيعية كبيرة فى البحرين.

واعتبر شعبان أن عقيدتنا خط أحمر لا يمكن المساس بها تحت اى ظرف واننا لن نسمح بالاقتراب منها ,وسنضحى من أجل نصرة الدين.

من جهته اكد محمد الجوهري الداعية الاسلامى و المحاضر بقناة الخليجية أن الخروج من الازمة الاقتصادية التى تعيشها مصر الآن يتمثل فى التوحيد بين كافة الفصائل والقوى الوطنية تحت لواء المصلحة الوطنية ثم التوبة إلى الله, لافتا إلى أن الشيعة خطر على الاسلام فما نزلوا على أرض إلا وأفسدوا فيها, ضاربا بذلك ما تشهده السعودية والبحرين من أزمات بسبب الشيعة.

وأوضح أن الشيعة لديهم ثلاثة اشياء لاختراق أى مجتمع هى التقرب عن طريق “حب ال البيت” وثانية وثالثا النساء والمال لضعاف النفوس, فالشيعة لا يريدون لمصر خير ولا أمن ولا أمان.

وطالب مؤسسة الرئاسة بالحذر فى التعامل مع هذا الملف الذى يمس العقيدة باعتبار ان هؤلاء يمثل وجودهم خطر على الاسلام.

فيما اعتبر الداعية الاسلامى الشيخ ايمن صيدح المحاضر بقناة الرحمة انه لا بركة في اقتصاد ولا سياحة قائم على استفادة ومنافع من اشخاص وقوم يخالفوننا فى أصل العقيدة ويسبون امهات المؤمنين وصحابة رسول الله.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يزور عدد من الكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد

كتب محمد هشام قام الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط صباح اليوم بزيارة عدد من …