الرئيسية / اخبار الحوادث / «الداخلية» تكشف تفاصيل «انفجار الاتحادية»

«الداخلية» تكشف تفاصيل «انفجار الاتحادية»

كتبت فاطمه صابر
قالت وزارة الداخلية في بيان صحفي، الاثنين، إن خبراء المفرقعات بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا من إبطال مفعول عبوة محلية الصنع بشارع الأهرام، مشيرة إلى أنه يتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات ناسفة أخرى، بعد انفجار عبوة أسفرت عن استشهاد ضابط وإصابة آخرين.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة، اشتبهت في وجود عبوتين ناسفتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما، وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم للمستشفى.

وتمكنت القوات من إبطال مفعول الأخرى وتفكيكها، وتقوم القوات الأمنية بفرض طوقًا أمنيًا بالمنطقة وتمشيطها والمناطق الأخرى تحسبًا لوجود عبوات أخرى.

وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن الانفجار أسفر عن استشهاد العقيد أحمد العشماوي، الضابط بإدارة الحماية المدنية.

وقال مصدر أمني إن قوات الحماية المدنية بالقاهرة كانت قد تلقت بلاغا بالاشتباه في وجود قنبلة بشارع «الأهرام» المواجه لقصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمني حول المنطقة، مشيرا إلى أنه أثناء إبطال مفعول العبوة انفجرت مما أدى إلى استشهاد العقيد أحمد العشماوي أحد خبراء المفرقعات بالادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن خبراء المفرقعات تمكنوا من ابطال مفعول عبوة أخرى محلية الصنع بشارع الأهرام أيضا، مشيرا إلى أنه يتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات أخرى.

عن fatma saber

شاهد أيضاً

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإسكندرية

كتبت-سارة سليمان تمكنت مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى، …