الرئيسية / أخبار سياسية / الداخلية : الاخوان تحاول استغلال الغضب لاحداث فوضى

الداخلية : الاخوان تحاول استغلال الغضب لاحداث فوضى

كتب / أش.أ

أكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن التقارير الأمنية رصدت محاولة عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى استغلال غضب البعض من أحكام البراءة التي أصدرتها اليوم محكمة جنايات القاهرة للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة، بالإضافة إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، لإثارة الفتنة والفوضى في الشارع المصري.

وأوضح اللواء عبد اللطيف – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت – أن عدد من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى استغل التجمع الذي شهده ميدان عبد المنعم رياض اليوم، واندسوا وسطه لمحاولة إثارة المشاركين فيه ضد قوات الأمن، ولكنهم رفضوا مما أدى إلى وقوع مناوشات لفظية بينهم.

وأضاف اللواء عبد اللطيف أنه في حوالى الساعة السادسة مساء اليوم، تزايدت أعداد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي وسط ذلك التجمع، وقاموا برشق قوات الأمن بالحجارة، وترديد العديد من الهتافات المسيئة للشرطة والجيش، وتعطيل حركة المرور، وحاولت القوات إقناعهم بالانصراف، ولكنهم رفضوا وأصروا على الاعتداء على القوات، مما اضطرها إلى تفريقهم.

وأكد اللواء عبد اللطيف أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة الكاملة على الميدان، وإعادة تسيير حركة مرور السيارات، مشيرا إلى أن الهدوء يسود حاليا كافة أرجاء الميدان.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية على استمرار حالة الاستنفار الأمني في صفوف كافة القطاعات بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري، والتصدي لكل حسم لأي صورة من صور الخروج عن القانون.

عن admin

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …