الرئيسية / أخبار سياسية / الخارجية والإفتاء يتفقان على تنفيذ موسوعة للفتاوى باللغات الإفريقية

الخارجية والإفتاء يتفقان على تنفيذ موسوعة للفتاوى باللغات الإفريقية

كتبت /سميه صابر

تم الاتفاق بين وزارة الخارجية ودار الإفتاء المصرية على تنفيذ مشروع موسوعة للفتاوى الصادرة عن الدار باللغات الإفريقية كالسواحلية وكذلك الروسية والإنجليزية والفرنسية لما يهم الجاليات المسلمة في أمور دينهم، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية تأهيلية للقادة الدينيين الأفارقة في دول حوض النيل على الإفتاء.

وأوضح بيان لدار الإفتاء اليوم الخميس أن بروتوكول التعاون بين الجانبين يتضمن تنظيم برامج زيارات لعلماء دار الإفتاء وأمناء الفتوى وكبار الباحثين بالدار للقيام بمهمة الإفتاء الشرعي ونشر الوعي الديني الوسطي المعتدل النابع من منهج الأزهر الشريف في الخارج; لخدمة الجاليات المصرية هناك; حرصا على إمدادهم بالفهم الصحيح الوسطي المعتدل للدين ودعم الهوية المصرية ومساعدتهم على إيجاد حلول لمشكلات من مدخل ديني متزن.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق كذلك علي أن يقوم المركز الإعلامي بدار الإفتاء بتزويد سفارات مصر بالتعاون مع وزارة الخارجية بنشرة شهرية باللغة الإنجليزية تضم إجابات لكل ما يهم الجاليات المصرية والعربية والإسلامية بأسلوب علمي وسطي متزن.

كما سيتم التعاون بين دار الإفتاء والخارجية في إقامة المؤتمرات والندوات العلمية الدولية، وخاصة المؤتمر السنوي لدار الإفتاء الذي يعتزم عقده سنويا لمناقشة قضايا الإفتاء المعاصرة.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | مقتل الرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح»

أكد اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية بالجيش اليمني المتحالف مع “أنصار الله”، مقتل الرئيس …