الرئيسية / تحقيقات / الخارجية المصرية: نحاول إثناء إسرائيل عن عمليات انتقامية

الخارجية المصرية: نحاول إثناء إسرائيل عن عمليات انتقامية

كتبت:هاجر فهمي

قالت وزارة الخارجية المصرية، إنها تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة “لحماية الشعب الفلسطيني، وإثناء الجانب الإسرائيلي عن شن عمليات انتقامية تزهق فيها أرواح المزيد من المدنيين الأبرياء ولن تزيد الأمور إلا اشتعالا”.
وأعلنت الوزارة في بيان اليوم (الأربعاء)، أنها طالبت الجانب الإسرائيلي بضبط النفس والتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي حيال الشعب الفلسطيني، وإتاحة الفرصة كاملة للسلطات الفلسطينية للاضطلاع بمسؤولياتها في تعقب الجناة وتقديمهم للمساءلة القانونية.
وعبرت الخارجية في البيان عن “رفضها وإدانتها لكافة أعمال العنف التي تؤدي لإزهاق أرواح المدنيين من الجانبين”.
وأضافت :”لا شك أن ما يحدث الآن من تطورات إنما يؤكد هشاشة الأوضاع على الأرض، وأن أي تحركات لا تهدف إلى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية، هي كلها حلول مؤقتة لا تحقق السلام والاستقرار بالمنطقة”. وحثت على ضرورة العودة إلى مائدة المفاوضات بهدف تسوية النزاع بين الطرفين.
إلى ذلك، حملت الرئاسة الفلسطينية اليوم اسرائيل “كامل المسؤولية” عن خطف وقتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير في القدس الشرقية المحتلة، في ما يبدو هجوما انتقاميا بعد مقتل ثلاثة اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.
وقال مكتب الرئيس محمود عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) اليوم “يطالب الرئيس عباس نتنياهو بان يدين خطف وقتل الفتى محمد ابو خضير من القدس كما أدنا نحن خطف وقتل الإسرائيليين الثلاثة”.
وبعدها بوقت قليل، دان نتنياهو مقتل الفتى (16 عاما) ووصفه بالجريمة “الشنيعة”. 
وقال مكتب نتنياهو في بيان ان “رئيس الوزراء نتنياهو تحدث قبل ظهر اليوم (الأربعاء) مع وزير الأمن الداخلي اسحق اهرونوفيتش وطالب بفتح تحقيق من أجل العثور في أقرب وقت ممكن على منفذي هذه الجريمة الشنيعة”.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

أخ يُجامع أخته..وعم مع ابنه أخيه

كتبت:هاجر فهمي_فاطمة عبد الناصر   نسمع عن جريمة الزنا فتقشعر لها الأبدان، فهذا غريب قد …