الرئيسية / أخبار عالمية / الخارجية التركية تنفى نقل شحنة أسلحة من أنقرة لصنعاء

الخارجية التركية تنفى نقل شحنة أسلحة من أنقرة لصنعاء

ملك موسي

نفت وزارة الخارجية التركية أمس الاثنين، ما تردد حول نقل شحنة أسلحة بصورة غير قانونية من تركيا إلى اليمن بحرا.

وقالت الوزارة، فى تصريح على لسان المتحدث سلجوق أونال، “إن تركيا لم تصدر أى تصريح بشأن شحنة أسلحة كما زعمت تقارير إعلامية” ، مضيفة أن الشحنة المذكورة أرسلتها شركة تركية وتم تخليصها فى الجمارك على أنها شحنة بسكويت.

وأوضح المتحدث أن السلطات اليمنية أجرت اتصالاتها أيضا على خلفية تلك الأنباء المذكورة بشأن الشحنة التى أرسلتها شركة تركية، وعلمت بأنه تم تخليص الشحنة لدى الجمارك بأنها شحنة بسكويت، مشيرا إلى أن جميع المؤسسات والمكاتب المعنية فى تركيا تجرى تحقيقا فى المسألة.

وأكد المتحدث التركى أن صادرات السلاح من بلاده تتم وفق اللوائح الدولية فى هذا الخصوص، كما يتم تقاسم البيانات المتعلقة بذلك بصورة شفافة تتفق مع المعايير الدولية، وأضاف أن تركيا واليمن تؤيدان عملية المصالحة الوطنية وتعزيز الأمن ودعم الاستقرار المطلوب، مؤكدا مواصلة تركيا تقديم مساندتها لهذه العملية، مع موقفها الصارم ضد أية مبادرات سلبية تستهدف تلك العملية السلمية.

وزعمت أنباء أنه عثر على ثلاثة آلاف قطعة سلاح تشمل مسدسات وأسلحة آلية وكاتمة للصوت فى شحنة أرسلت من تركيا عبر سفينة إلى ميناء عدن فى اليمن وأن تركيا قامت بنقل شحنة أسلحة بصورة غير مرخصة سرا إلى اليمن.

عن admin

شاهد أيضاً

مدونة إيرانية تصل إلى تل أبيب وسط ترحيب رسمي

وصلت إلى إسرائيل الخميس، مدونة إيرانية قادمة من تركيا حيث كانت تخشى أن تقوم السلطات بإبعادها، حسبما …