الرئيسية / صحة و طب / الحليب الطبيعى يحتوى على دهون صحية للقلب

الحليب الطبيعى يحتوى على دهون صحية للقلب

سلمى الاسد

 

يحتوى الحليب العضوى على أحماض “أوميغا 6″، و”أوميغا3” الدهنية الصحية للقلب، وهو أكثر صحة من المنتجات التقليدية، وفقًا لدراسة جديدة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وقال الباحثون، إن الحليب العضوى يتميز بالأحماض الدهنية، نتيجة لأن الأبقار يتغذون على العشب والعلف.

والدراسة التى نشرت فى المجلة العامة للعلوم “مجلة بلوس وان”، هى واحدة من الدراسات الأكثر حسماً لإيجاد فائدة صحية واضحة لأكل الأغذية العضوية، مقارنة بالمنتجات التقليدية.

حيث أشار الباحث تشارلز بن بروك، وهو أستاذ فى جامعة ولاية واشنطن أن شرب الحليب الطبيعى، سوف يقلل بالتأكيد عامل الخطر لمرض القلب، والأوعية الدموية.

وقال تشارلز، لصحيفة نيويورك تايمز إن كل أنواع الحليب صحية، وجيدة للناس، ولكن الحليب العضوى الطبيعى هو الأفضل، لأنه يحتوى على توازن أكثر ملائمة مع الأحماض الدهنية “أوميغا3″، التى توجد عادة فى الأسماك، وبذور الكتان، مقابل “أويغا6″، التى تمثل وفرة فى العديد من الأطعمة المقلية، مثل رقائق البطاطس.

وفيما قال جوزيف هيبلن، عالم الأعصاب الغذائية فى المعاهد الوطنية للصحة لصحيفة النيويورك تايمز، أن الأنظمة الاتحادية تتطلب بقرة حلوب، لقضاء فترة معينة من الوقت فى المراعى، وتناول النباتات العشبية العالية فى “أوميغا3” على النقيض من ذلك، الحليب التقليدى يأتى من الأبقار التى تتغذى فى الغالب على الذرة، وهى نسبة مرتفعة فى “أوميغا6”.

حيث نظر الباحثون فى 384 عينة من الحليب كامل الدسم، العضوية والتقليدية، التى اتخذت على مدى 18 شهرًا فى جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أن المبلغ الإجمالى من الدهون كان نفسه تقريبا، احتوت على الحليب العضوى 62 فى المائة أكثر من الأحماض الدهنية “أوميغا 3” و25 فى المائة أقل من “أوميغا6”.

عن salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

شاهد أيضاً

مكونات غذائية تقلص وفيات امراض القلب والسكري

كتبت : رضوي مجدي أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة …